saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

5 محطات وقود في الجبيل والرياض تُغلق أبوابها بعد فضيحة التلاعب بكميات الوقود!

25٬718

في عملية نوعية مشتركة، تمكنت وزارة الطاقة، ووزارة التجارة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من ضبط 5 محطات وقود تابعة لأحد الكيانات التجارية في كل من محافظة الجبيل ومدينة الرياض.

وتعود تفاصيل العملية إلى رصد ومتابعة الجهات المعنية لعملية التلاعب بكميات الوقود المباعة من خلال تركيب أجهزة تُغيّر الكميات بشكل مخالف للاشتراطات المتعلقة بنظام القياس والمعايرة ونظام مكافحة الغش التجاري.

وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم إغلاق جميع المضخات في محطات الوقود الخمس، و بدأت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت والعاملين فيها، تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيق.

حماية حقوق المستهلكين:

أكدت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود حرصها التام على حماية حقوق المستهلكين، وشددت على ضرورة التزام محطات الوقود والعاملين فيها بجميع الاشتراطات واللوائح المتعلقة بقطاع محطات الوقود ومراكز الخدمة.

حملات رقابية مستمرة:

وأوضحت اللجنة أنها ستواصل حملاتها الرقابية الشاملة والمستمرة على مدار العام بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة، وذلك للتأكد من جودة جميع المنتجات البترولية والخدمات المقدمة في مراكز الخدمة ومحطات الوقود، والالتزام بالاشتراطات المطلوبة، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى الارتقاء بالقطاع ورفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

بالصور.. "التجارة" تُغلق محطة وقود بالرياض قامت بخلط في البنزين.. وتلزم  صاحبها بإصلاح السيارات المتضررة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.