saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

من الأرجنتين إلى اليابان.. حقائق مثيرة عن كأس السعودية

61

وسط إثارة كبيرة واهتمام عالمي، انطلقت كأس السعودية 2024 في نسختها الخامسة، يوم الجمعة، بمشاركة 244 جوادا تمثل 13 دولة، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية.

ويبلغ مجموع جوائز أغلى سباق خيل في العالم 37.6 مليون دولار، موزعة على 17 شوطاً بواقع 8 أشواط لأمسية الجمعة في الحفل رقم 103، و9 أشواط لأمسية السبت في الحفل رقم 104، من موسم سباقات الرياض الذي ينظمه نادي سباقات الخيل، ويبلغ مجموع جوائز الشوط الختامي منفرداً والذي يحمل اسم “كأس السعودية”، 20 مليون دولار.

ويحتضن مضمار الملك عبدالعزيز الذي افتتح 2003 السباق والذي عزز مكانته كمركز للتميز في الفروسية حول العالم مع التطوير الأخير لمسار العشب الجديد بطول 1800 متر.

ويجذب كأس السعودية أكثر من 70 جوادا عالميا من مختلف أنحاء العالم، بدءا من الأرجنتين ووصولا إلى اليابان.

وسيقام كأس السعودية (فئة1)، لخيل الـ4 سنوات فأكثر على المضمار الرملي لمسافة 1800م، حيث يتنافس على جوائزه 14 جواداً تمثل بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية كلا من الولايات المتحدة الأميركية واليابان والإمارات.

وبينما تدفع الولايات المتحدة الأميركية بخمسة جياد في هذا الشوط، تشارك السعودية واليابان بأربعة جياد لكلٍ منهما، حيث تحاول طوكيو الحفاظ على اللقب الأغلى الذي توجت به العام الماضي، ويمثل الإمارات جواد واحد فقط.

ويقام السباق العالمي بعد أسابيع من كأس بيغاسوس، ويشهد مشاركة أقصى قدر من الخيول والفرسان من الدرجة الأولى، مما يعزز مكانة كأس السعودية كسباق عالمي، وبات الحدث الأبرز في تقويم السباقات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.