saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

إطلالات تراثية مميزة في يوم التأسيس

26٬819

في يوم ينبض بالفخر والتاريخ، تتزين المملكة العربية السعودية بأجمل حللها احتفاءً بيوم التأسيس، هذه المناسبة الغالية التي تعيد إلى الأذهان تاريخ المملكة العريق وتجذرها في أعماق الزمن.

وفي هذا اليوم، لا يفوت نجمات ومؤثرات السعودية الفرصة ليعبرن عن حبهن واعتزازهن بتراثهن الوطني، فتتحول صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي إلى لوحات فنية تجسد الأصالة والعراقة.

من خلال إطلالات تراثية فاخرة، ترتدين الأزياء التي تحكي قصص الماضي وتزدان بجماله، مشاركاتٍ جمهورهن بهجة هذا اليوم المجيد. تظهر كل نجمة بأسلوبها الخاص، مضيفةً لمسات عصرية تواكب الموضة الحديثة وتحتفظ في الوقت ذاته بروح الموروث الثقافي السعودي، لتتحول هذه الإطلالات إلى رسائل فخر وتقدير لروح الوطن العظيم.

ونستعرض هنا بعضًا من أجمل الإطلالات التراثية التي ظهرت بها نجمات ومؤثرات السعودية في يوم التأسيس:

لجين عمران تحتفل بالزي السعودي الأخضر

لجين عمران:

  • اختارت لجين النشل السعودي باللون الأخضر، مع غطاء من التول للرأس بنفس اللون، وكلاهما مطرز بالخيوط الذهبية بنقوش تراثية سعودية.
  • زينت إطلالتها بإكسسوارات للشعر ذهبية اللون، مصممة بشكل عربي تراثي.
  • نسقت لجين مع هذه الإطلالة تسريحة الشعر الأسود المنسدل، ومكياج ترابي لامع وأنيق.

داليا مبارك بزي أهل بيشة

داليا مبارك:

  • احتفلت داليا مبارك بيوم التأسيس بطريقة فريدة من نوعها، حيث اختارت أن تعيد إحياء الزي التقليدي البيشي، وهو زي من منطقتها الأصلية “بيشة”.
  • شاركت داليا هذه اللحظة الخاصة مع متابعيها على منصة إكس، معبرة عن فخرها بجذورها وتراث منطقتها الغني.

زارا البلوشي وفخامة إطلالتها التراثية في يوم التأسيس

زارا البلوشي:

  • تألقت زارا البلوشي بأبهى الأزياء التراثية في جلسة تصوير خاصة أجرتها احتفاءً بالذكرى العريقة ليوم التأسيس السعودي.
  • شاركت زارا متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تعكس إطلالتها الفاخرة بعباءة تراثية سوداء مزدانة بنقوش ذهبية أنيقة.
  • أكملت جمالها بمكياج يجمع بين اللون الأحمر الجريء للشفاه ومكياج عيون سموكي عميق يبرز جمال ملامحها.

عبير سندر تعيد إحياء الزي الحجازي التراثي بجلسة تصوير مميزة

عبير سندر:

  • اختارت عبير نهج يمزج بين الحنين والاعتزاز بالماضي وروح المنطقة الحجازية، حيث عبرت عن مشاعرها العميقة تجاه الحجاز في تعليقها المؤثر.
  • في الصور التي نشرتها، تظهر عبير سندر مع عائلتها بإطلالة تقليدية حجازية، حيث ترتدي الزي الحجازي التراثي، مجسدة بذلك صورة الأسرة الحجازية التقليدية.
  • نسقت عبير مع إطلالتها تسريحة الضفائر المنسدلة على الكتفين، وهي التسريحة الكلاسيكية الشهيرة للمرأة الحجازية في ذلك الوقت.
  • اختارت مكياج عيون سموكي رائع وملائم للون بشرتها.

لقيت الصور التي شاركتها عبير سندر تفاعلًا كبيرًا من قبل جمهورها ومتابعيها على إنستغرام، حيث عبر الكثيرون عن إعجابهم وفخرهم بالتراث السعودي الأصيل.

وتُظهر هذه الإطلالات التنوع والتعدد في التراث السعودي، من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، مما يعكس ثراء الثقافة السعودية وعراقة تاريخها.

وبهذه المناسبة العظيمة، نُبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وللشعب السعودي الكريم، ونُعاهد الله على السير على خطى الأجداد في بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.