saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

أسعار الذهب في السعودية تُحافظ على استقرارها قرب أعلى مستوياتها

26٬585

تواصل أسعار الذهب في السعودية اليوم الجمعة حالة الاستقرار قرب أعلى مستويات تحققت خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تزايد الطلب العالمي على المعدن الثمين.

وفي مستهل التعاملات، سجل سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 243.78 ريال، بينما سجل سعر الذهب عيار 22 حوالي 223.47 ريال، وسجل سعر الذهب عيار 21 حوالي 213.31 ريال للجرام، بينما استقر سعر جرام الذهب عيار 18 عند 182.84 ريال.

وعلى المستوى العالمي، ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تداولات يوم أمس، حيث تتجه لتسجيل أول ارتفاع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، بعدما زاد ضعف الدولار على نطاق واسع.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 2025.7 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 2035.3 دولار للأوقية.

وفي الوقت نفسه، يتجه الدولار لتسجيل أول انخفاض أسبوعي في نحو شهرين، مما يجعل السبائك المسعرة به أقل تكلفة للمشترين بعملات أخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 898.05 دولار للأوقية، وهبط البلاديوم 0.2 % إلى 965.69 دولار، بينما صعدت الفضة 0.2 % إلى 22.78 دولار للأوقية لكنها انخفضت 2.6 % هذا الأسبوع حتى الآن.

وتُشير التوقعات إلى أن أسعار الذهب قد تستمر في الارتفاع خلال الفترة القادمة، مدعومة بالعوامل التالية:

  • ضعف الدولار الأمريكي.
  • ارتفاع التضخم في العديد من الدول.
  • ازدياد المخاوف من الركود الاقتصادي.
  • استمرار الطلب على الذهب كملاذ آمن.

لذلك، قد يكون هذا الوقت مناسبًا لشراء الذهب، خاصة مع توقع ارتفاع أسعاره في المستقبل.

ولكن، من المهم أيضًا مراقبة السوق عن كثب، واتخاذ القرارات الاستثمارية بناءً على التحليلات والبيانات الموثوقة.

أسعار الذهب تستقر قرب أدنى مستوياتها في 3 أشهر - جريدة حابي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.