saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

إمارة مكة تُبهر الحضور في احتفالية يوم التأسيس

25٬723

وشهد الحفل مشاركة فاعلة من الأمير سعود بن مشعل، حيث انضم إلى العرضة السعودية، تلك الرقصة التراثية التي تُجسد روح الوحدة والاعتزاز بالوطن. كما تخلل الحفل مشاركة فِرق أدت عددًا من الألوان الشعبية من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، تعبيرًا عن تنوعها الثقافي وجمال موروثها.

وتضمن الحفل أيضًا قصيدة شعرية ألقاها الشاعر ذيب المطرفي، والتي نالت إعجاب الحضور. كما قدمت جامعات (الملك عبدالعزيز، أم القرى وجدة) وجمعية مراكز الأحياء عروضًا عن الموروث الشعبي ومجموعة من الأنشطة الثقافية التي حظيت بتفاعل كبير من قبل الجمهور.

وقد أبدى الحضور إعجابهم الكبير بالتنظيم الرائع للحفل، وبما تضمنه من عروض مميزة تعكس عمق التاريخ والتراث السعودي. كما أكدوا على أهمية الاحتفاء بيوم التأسيس، الذي يُعد مناسبة وطنية غالية تُجسد مشاعر الفخر والاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية.

وبهذا الحفل المميز، تكون إمارة مكة المكرمة قد أضافت لمسة إبداعية جديدة إلى احتفالات يوم التأسيس، ونجحت في إحياء الموروث الشعبي وتعزيز روح الوحدة الوطنية بين أبناء المملكة العربية السعودية.

 

صورة الأمير سعود بن مشعل يشارك في العرضة السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.