saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

«الحج»: تعويضات لحجاج الداخل في حال الإخلال بالسكن والإقامة

73

أكدت وزارة الحج والعمرة وجود تعويضات لحجاج الداخل لموسم حج هذا العام 1445، في حال أخلت الشركات بالسكن والإقامة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وبينت الوزارة، أنه في حال التأخر في السكن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة فيتم تعويض كل عميل تقدم بالشكوى، وحال انتظاره أكثر من ساعتين عند وصوله مقر الإقامة ولم يتم تسكينه يعوض بـ10% من قيمة الباقة، ويمكن تغليظ النسبة في حالة تكرار الملاحظة للمرة الثانية بحد أقصى 15% من قيمة الباقة، وفي حال عدم تقديم الخدمة يتم توفير السكن بإشراف الوزارة والتنسيق مع المجلس التنسيقي لمنشآت حجاج الداخل بأي تكلفة والرجوع على شركة تقديم الخدمة.

وفي حال تقديمها بخلاف التعاقد تتم معالجتها خلال ساعتين وتعويض العميل وفقاً للتأخر في تقديم الخدمة، إذ يعوض بـ5% من قيمة الباقة.

وتضمنت التعويضات، التأخر في تقديم خدمة المخيم في المشاعر المقدسة، بحيث يتم تعويض كل عميل قام بالشكوى وحال انتظاره أكثر من ساعتين من قيمة الباقة عند وصوله مقر الإقامة ولم يتم تسكينه بنسبة 2% من قيمة الباقة، ولا يقل عن 300 ريال، وعند عدم تقديم الخدمة يتم توفير السكن بإشراف الوزارة، والتنسيق مع المجلس التنسيقي لمنشآت حجاج الداخل بأي تكلفة والرجوع على شركة تقديم الخدمة.

وفي حال تقديمها بخلاف التعاقد، يتم تعويض كل عميل قام بالشكوى في حال ثبتت صحة شكواه بنسبة 10% من قيمة الباقة، بما لا يقل عن 1,500 ريال.

وبالنسبة لمكونات الخيمة في المشاعر المقدسة يتم تعويض العميل في حال التأخر عن تقديم الخدمة لأكثر من ساعتين عند وصوله مقر الإقامة ولم يتم تسكينه بنسبة 10% من قيمة الباقة، ويمكن تغليظها في حال تكرار الملاحظة للمرة الثانية بحد أقصى 15% من قيمة الباقة، وفي حال عدم تقديم الخدمة فيتم توفير السكن بإشراف الوزارة والتنسيق مع المجلس التنسيقي لمنشآت حجاج الداخل والرجوع على شركة تقديم الخدمة، وفي حال تقديمها بخلاف التعاقد فيتم تعويض كل عميل قام بالشكوى وحال ثبتت صحة شكواه بنسبة 10% من قيمة الباقة ولا يقل عن 1,500 ريال.

وشددت الوزارة على أن الحد الأقصى لمعالجة هذه المخالفات يجب ألا يتجاوز الساعتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.