saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

كريستوفر نولان يحقق فوزًا تاريخيًا بجائزة نقابة المخرجين الأمريكية عن فيلم Oppenheimer

25٬478

 

في فرصة تاريخية، أحرز المخرج البريطاني كريستوفر نولان جائزة نقابة المخرجين الأمريكية (DGA) عن فيلمه الأخير “Oppenheimer”. ويعتبر هذا الفوز الخامس لنولان في ترشيحات DGA، والمرة الأولى التي يحقق فيها الفوز بهذه الجائزة المرموقة.

كان نولان قد ترشح سابقًا لجائزة DGA عن أفلامه Memento (2002)، The Dark Knight (2009)، Inception (2011)، و Dunkirk (2018). هذا الفوز يشير إلى أنه قد يكون لديه فرصة ممتازة للفوز بجائزة أفضل مخرج في حفل جوائز الأوسكار.

تُعد جوائز DGA مؤشرًا قويًا على الفائز المحتمل بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج. وقد حدث اختلاف في الرأي بين فائزي DGA والفائزين بجوائز الأوسكار للمخرجين في ثماني مرات فقط في تاريخ DGA.

تقديم الجائزة لنولان تم بواسطة دانييل شينرت ودان كوان، اللذين فازا بجائزة DGA للأفلام الطويلة العام الماضي. قدّم نولان كلمة قصيرة شكر فيها نقابة المخرجين وزملائه على الفوز.

تعتبر جائزة DGA لنولان خطوة مهمة نحو الأوسكار، حيث فاز نولان بجائزة أفضل مخرج في حفل جوائز جولدن جلوب واختيار النقاد من قبل.

كريستوفر نولان يحصل على جائزة نقابة المخرجين الأمريكية عن Oppenheimer -  اليوم السابع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.