saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“مبادرة “الألكسو” السعودية تجذب مشاركة 17 دولة في 40 مشروعًا تنمويًا

24٬605

في بيان ختامي لمنتدى الألكسو لأعمال الشراكات، الذي تمت مبادرته من قبل السعودية، أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” عن جهودها لتعزيز التعاون وتحفيز الشراكات في سبيل تحقيق التنمية المستدامة. تم خلال المنتدى التوقيع على أكثر من 40 مشروعًا تنمويًا، وشاركت فيه 17 دولة عربية بقيادة السعودية.

تمثل هذه المبادرة السعودية في المنتدى منصة لتوثيق وتعزيز التعاون بين الشركاء العرب، مع التركيز على مجالات التربية والثقافة والعلوم والاتصال. وفي ظل التطلعات لتحقيق نجاح في المشروعات التنموية، جددت المنظمة التزامها بالتعاون وبناء شراكات فعّالة لتحقيق تطلعات الأمة العربية نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهار.

يشير البيان إلى أن قيمة الشراكات التي تم توقيعها خلال المنتدى بلغت أكثر من 7.686 مليون دولار، مما يعكس التفاعل الإيجابي والتأثير الكبير للمبادرة. بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع الشراكات مع 31 جهة من 17 دولة عربية، تشمل مجموعة متنوعة من المشاريع في مجالات التعليم، الثقافة، العلوم، وتكنولوجيا المعلومات.

من الملفت أيضًا أن القيمة المالية للشراكات الموقعة تجاوزت 59 ضعف ميزانية المنتدى، ما يبرز التفاعل الكبير والإقبال القوي من الشركاء العرب على دعم وتنفيذ المشاريع التنموية.

الألسكو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.