saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

رد السفيرة السعودية في واشنطن بقوة على مقال أمريكي

25٬604

بيان السفيرة السعودية في واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر، ترد على انتقادات مقال أمريكي  نُشر في صحيفة “واشنطن بوست”  حول استضافة المملكة لنهائيات اتحاد التنس النسائي. وفي ردها، أبرزت السفيرة أن المقال يعتمد على حجج قديمة و مفهومات قديمة حول وضع المرأة في المملكة.

أكدت السفيرة على التقدم الهائل الذي حققته المرأة السعودية، خاصة في مجال ريادة الأعمال والمشاركة الفاعلة في السوق العمل ،

وتحديدًا في مجال الأعمال وريادة الأعمال. وأشارت إلى أن نسبة المشاركة النسائية في السوق العمل قد ارتفعت بشكل ملحوظ، مع إمكانية امتلاك المرأة للشركات والمشاركة في القطاعات التقليدية التي كانت سابقًا محصورة للرجال. تناولت البيان أيضًا القضايا الاجتماعية، مشيرةً إلى أن السعودية تسعى جاهدة لتمكين المرأة ومنحها حقوقها الكاملة.

وأشارت أن المرأة السعودية اليوم تحظى بحقوق متساوية في الأجور، وليست بحاجة إلى موافقة ولي الأمر لاتخاذ القرارات المهمة في حياتها. وختمت السفيرة بدعوة للحوار وفتح أفق للتفاهم المتبادل، مشيرة إلى أن السعودية تستمر في الاستثمار في مجال الرياضة كجزء من رؤيتها التنموية الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.