saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

صيحة خطيرة..هل هو فن أم تحدٍ جديد؟ قلي أعواد الأسنان وأكلها!

25٬599

تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بالصيحات الغريبة والخطيرة في آن، إلا أن صيحة يمكن اعتبارها الأغرب حتى الآن انتشرت في كوريا الجنوبية مؤخراً ما اضطر السلطات إلى إطلاق تحذير صحي.

فقد انتشرت ممارسة تناول أعواد الأسنان المقلية المصنوعة من النشا على شكل يشبه البطاطس المقلية بشكل واسع في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية.

وحصدت مقاطع الفيديو التي تظهر أشخاصاً يستهلكون أعواد الأسنان المقلية مع التوابل مثل الجبن المجفف، آلاف الإعجابات والمشاركات على “تيك توك” و”إنستغرام”.

ووصف أحد مستخدمي “تيك توك” في مقطع فيديو، أثناء تناول أعواد الأسنان المقلية: “إنها مقرمشة للغاية”.

بدورها قالت وزارة الغذاء والدواء في كوريا الجنوبية في تغريدة يوم الأربعاء إنه “لم يتم التحقق من سلامتها كغذاء” في إشارة لأعواد الأسنان المقلية، وتابعت محذرة “من فضلك لا تأكلوها”.

وأضافت أن مقاطع الفيديو التي تظهر عيدان الأسنان وهي تقلى في الزيت وتؤكل، انتشرت بسرعة كبيرة، وفق ما نقلت “رويترز”.

وتُستخدم ألوان الطعام لإضفاء لون أخضر على أعواد الأسنان، المصنوعة من البطاطا الحلوة أو نشا الذرة، والتي يُنظر إليها على أنها صديقة للبيئة وقابلة للتحلل.

وتُستخدم غالباً في المطاعم في كوريا الجنوبية، ويمكن استخدامها أيضاً لالتقاط الأطعمة التي تؤكل باليد.

يشار إلى أن برامج تناول الطعام عبر الإنترنت، والتي تسمى “Mukbang”، والتي غالباً ما تُظهر أشخاصاً يتناولون كمية زائدة من الطعام أو أطباقاً غير عادية، تحظى بشعبية كبيرة في كوريا الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.