saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

هانتر بايدن يحقق ملايين الدولارات من بيع لوحاته الفنية

26٬714

هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، يحقق مبيعات فنية بقيمة مليون ونصف المليون دولار

أظهرت معلومات حديثة أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، قد حقق إيرادات مالية كبيرة من بيع أعماله الفنية. تم بيع اللوحات الأصلية لهانتر إلى عدة مشترين، حيث بلغ إجمالي المبلغ المدفوع 1.5 مليون دولار. جاءت هذه المبيعات كجزء من اتفاق تعاون بين هانتر بايدن وجهة البيع، حيث حصل هانتر على 60% من المبلغ الإجمالي، بينما حصلت جهة البيع على 40%.

وتشمل قائمة المشترين الذين تم التعرف عليهم، كيفن موريس، الذي دفع 875 ألف دولار مقابل 11 لوحة فنية. يثير هذا الخبر تساؤلات حول طبيعة العلاقة بين المشترين والبيت الأبيض، وإمكانية استخدام هذه المبيعات للتأثير في الساحة السياسية. وقد دفعت هذه التساؤلات بعض أعضاء الكونغرس إلى دعوة لفتح تحقيق يكشف عن تفاصيل أوسع حول هذه الأمور.

جانب من معرض هانتر بايدن (سوشيال ميديا)

في حين تساءل بعض الجمهوريين والخبراء عما إذا كان شراء لوحات هانتر يمكن أن يكون وسيلة مشكوك فيها لكسب ود البيت الأبيض، بالنظر إلى أن الأعمال الفنية من الصعب تقييمها وأن نجل الرئيس ليس فنانًا معروفًا، الأمر الذي نفته دائرة بايدن بشدة، قائلة إن اللوحات مميزة وأن لا أحد من المشترين يريد أي شيء من البيت الأبيض.

كما أشاروا أيضًا إلى أن معظم المشترين ظلوا مجهولين، ما يجعل من المستحيل عليهم طلب خدمات مقابل مشترياتهم.

دخل بيرجيس في ترتيباته مع هانتر بايدن في أوائل ديسمبر 2020، بعد فترة وجيزة من انتخاب جو بايدن رئيسًا ولكن قبل أداء اليمين، حيث اشترى جاك لوحة بمبلغ 40 ألف دولار في ذلك الشهر، واشترى أحد المشترين المجهولين لوحة أيضًا

وفي فبراير 2021، اشترى جاك لوحتين أخريين مقابل 25000 دولار لكل منهما، بينما اشترى نفتالي لوحة بعنوان “الأم والبنت” في ذلك الشهر مقابل 42 ألف دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.