saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

منتدى دافوس..علاج وطني للأنيميا المنجلية

26٬981

 

أشاد وزير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبد الله السواحة، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، بالابتكار الصحي السعودي الذي قدم علاجًا جديدًا لمرض الأنيميا المنجلية. وقد تم تطوير هذا العلاج بواسطة الدكتور علي حسين الحسن وفريقه باستخدام التكنولوجيا الذكية وتقنية النانو.

تم تجربة العلاج الجديد على مرضى في مستشفى الحرس الوطني بالرياض، حيث أظهرت النتائج فعالية العلاج بنسبة استجابة تصل إلى 85%. وأكد السواحة أهمية هذا الإنجاز الوطني في مجال الرعاية الصحية، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها المملكة في دعم البحث والتطوير وتشجيع الابتكار.

وأثنى السواحة على الدكتور علي حسين الحسن وفريقه، وكشف عن تفاصيل عملية تطوير العلاج باستخدام التكنولوجيا الذكية، بما في ذلك التعاون مع شركة “نانوبالم” واستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع غوغل.

وختم السواحة حديثه بالتأكيد على أهمية دور التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تحقيق التقدم الطبي وتطوير حلول صحية مبتكرة، معربًا عن تقديره للجهود الرائدة في هذا المجال.

الدكتور علي الحسن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.