saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

استمتعوا بفوائد حليب اللوز واكتشفوا طريقة تحضيره في المنزل

25٬798

يقدم حليب اللوز النباتي، وهو بديل شائع خالٍ من منتجات الألبان، مجموعة من الفوائد الصحية التي تجعله خيارًا ممتازًا للأفراد الذين يبحثون عن بدائل لحليب البقر التقليدي.

حليب اللوز هو مصدر جيد للعناصر الغذائية الأساسية. يوفر فيتامين  E، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجلد، ويحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور، والتي تلعب أدوارًا حيوية في وظائف الجسم المختلفة. إن وجود هذه العناصر الغذائية يجعله إضافة قيمة لنظام غذائي متوازن.

 

1. مكمل صديق للقلب
يعتبر حليب اللوز خيارًا صحيًا للقلب لأنه خالي من الكوليسترول ومنخفض الدهون المشبعة. ترتبط الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في اللوز بصحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (البروتين الدهني منخفض الكثافة). بالإضافة إلى ذلك، يحتوي حليب اللوز على فيتامين  E، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة ودوره المحتمل في تعزيز صحة القلب.
2. لا يؤثر على مستويات السكر في الدم
يحتوي حليب اللوز على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مما يعني أن له تأثير ضئيل على مستويات السكر في الدم. هذه الخاصية تجعله خيارًا مناسبًا للأفراد المصابين بالسكري أو أولئك الذين يتطلعون إلى إدارة مستويات السكر في الدم لديهم. لجعل حليب اللوز أكثر ملاءمة لشخص مصاب بالسكري، قم بتحضيره في المنزل.
3. أقل في السعرات الحرارية
غالبًا ما يكون الحليب المصنوع من اللوز أقل في السعرات الحرارية مقارنة بحليب البقر، مما يجعله خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في وزنهم. إنه بديل رائع للأفراد الذين يبحثون عن مشروب يحتوي على سعرات حرارية أقل مع توفير العناصر الغذائية الأساسية. نظرًا لكونه نباتيًا، فإن الحليب المصنوع من اللوز خالٍ بشكل طبيعي من منتجات الألبان و اللاكتوز. وهذا يجعله خيارًا مثاليًا للأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، أو حساسية بروتينات حليب البقر، أو الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. يسمح لهم حليب اللوز بالاستمتاع بمشروب كريمي ومغذي دون المساس بالذوق.
4. يساعد على الهضم
غالبًا ما يتحمل الأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية الألبان جيدًا الحليب المصنوع من اللوز، مما يجعله بديلاً لطيفًا لأولئك الذين يعانون من أجهزة هضمية حساسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم محتوى الألياف الموجود في الحليب المصنوع من اللوز في تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. إذا كنت تعاني من صعوبة في هضم حليب البقر، فمن المثالي التحول إلى حليب اللوز.

لتحضير الحليب المصنوع من اللوز في المنزل

قومي بنقع كوب واحد من اللوز الخام في الماء طوال الليل. يُصفى اللوز ويُشطف، ثم يُمزج مع 4 أكواب من الماء حتى يصبح ناعمًا. قم بتصفية الخليط من خلال كيس حليب الجوز أو القماش القطني في وعاء، ثم اضغط لاستخراج السائل. أعد الحليب المصفى إلى الخلاط وأضف المحليات أو المنكهات إذا رغبت في ذلك.
يصب الخليط في قنينة وضعه في الثلاجة. حليب اللوز المصنوع في المنزل خالي من المواد المضافة والمواد الحافظة، ويمكن تخصيصه ليناسب تفضيلاتك.
ما لا تعرفه عن حليب اللوز وفوائده الصحية | الكونسلتو

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.