saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الأوركسترا السويسرية تحيي ‘لحظات العلا’ وسط سحر قاعة المرايا

25٬826

“لحظات العلا” هي لحظات تُطبع في ذاكرة الحضور الذي يتواجد في مدينة العلا لارتشاف عبقها التراثي والتاريخي على أنغام الحفلات الموسيقية، وأبرزها حفل الأوركسترا السويسرية الذي سينطلق ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في العلا يوم 19 يناير، وكذلك “بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء” التي ستقام في 17 يناير.

وسوف تقدم الأوركسترا السويسرية أجمل الأنغام الملحمية الآسرة للقلوب، والمقطوعات الكلاسيكية الخالدة في الذاكرة، بقيادة المبدعة لينا-ليزا فوستندورفر، لمجموعة من أمهر العازفين والفنانين المتخصصين بالموسيقى الكلاسيكية والرومانسية.

ولا يكتمل الحفل إلا بمكان راق يليق بالفعالية، حيث ستقام الأوركسترا الموسيقية في قاعة المرايا، تلك القاعة التي تنهض من الرمال مثل السراب، حيث تُغطي هيكل المبنى ألواح عاكسة تُظهر جمال العلا وتتناغم مع المناظر الطبيعية وسط الأودية الصحراوية، حيث تشكل قاعة مرايا لوحة فنية معاصرة تظهر التراث العريق للمنطقة، وتحتضن مشهد الثقافة والفنون المزدهر في العلا. وقد وفرت منصة روح السعودية كافة المعلومات عن الفعالية إضافة الى التذاكر على الموقع التالي: https://www.visitsaudi.com/ar/events/swiss-orchestra .

وفيما يعود لـ”بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء”، فهي ستقام على مدى أربعة أيام، وهي فعالية مرموقة في عالم الفروسية، وتستضيف هذا العام نخبة من أهم محترفي هذه الرياضة في الوطن العربي، وجميع أنحاء العالم. وهي ستوفر أجواء مثالية لجميع أفراد العائلة، مع نشاطات مخصصة للأطفال تتضمن زيارة حديقة الحيوانات الأليفة.

وتتوافق فعاليات لحظات العلا مع ما تشهده السعودية هذه الأيام من نشاط سياحي ملحوظ، تزامنا مع فعاليات موسم الشتاء التي تناسب الأطفال والشباب وكل أفراد العائلة، حيث يتمتع شتاء السعودية بأجواء مميزة وتجارب رائعة، ويشمل موسم هذا العام أكثر من 17 ألف فعالية متنوعة بين العديد من التجارب والخيارات.

الأوركسترا السويسرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.