saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

المملكة تفتتح استاد الأمير محمد بن سلمان في مدينة القدية

25٬549

 

أعلنت المملكة عن إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان في مدينة القدية، والذي يأتي بتصميم مستقبلي مبتكر وغير مسبوق عالمياً. يقع الاستاد في قلب المدينة، على بعد 40 دقيقة فقط من العاصمة الرياض، على إحدى قمم جبل طويق بارتفاع 200 متر.

الاستاد صممته شركة الهندسة المعمارية العالمية “Populous”، وسيكون أول مكان متكامل بالكامل في العالم، حيث يتميز بسقف قابل للفتح وملعب وجدار بتقنية LED. يتيح هذا التصميم التحول السريع للمساحة لتتناسب مع مختلف الفعاليات في دقائق.

تشمل التقنيات المتطورة في الاستاد تحكمًا مناخيًا يساهم في إقامة الفعاليات على مدار العام بدون استهلاك طاقة كبير. يستخدم نظامٌ خاص بتبريد الهواء باستخدام بحيرة تبريد صديقة للبيئة تحت الاستاد، حيث تضخ مياه الأمطار التي تجمع من الاستاد إلى حائط ثلجي، مما يسهم في تحقيق معايير LEED الذهبية للتصميم المستدام.

تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية المملكة 2030، وتعكس التزامها بتنويع مصادر دخلها وخلق فرص عمل للشباب السعودي. تشير الخطط إلى أن مدينة القدية ستلعب دورًا رئيسيًا في الترويج للسياحة والاقتصاد في المملكة، وستقدم تجارب ممتعة في مجالات الترفيه والرياضة والثقافة، بالإضافة إلى جذب المستثمرين المحليين والدوليين.

من بين المرافق المخططة في مدينة القدية، يبرز مركز الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي يهدف إلى جذب اللاعبين من جميع أنحاء العالم وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية.

تنمية شعوب الخليج ضمن أولويات محمد بن سلمان لتحويل المنطقة لأوروبا جديدة |  صحيفة المواطن الالكترونية للأخبار السعودية والخليجية والدولية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.