saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“حياة المسيح” فيلم جديد لمارتن سكورسيزي

24٬628

 

بعد الجدل الذي أثير بسبب فيلمه “الإغواء الأخير للمسيح”، يعود المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي إلى الساحة الدينية مع فيلمه الجديد “حياة المسيح”. وقد انتهى سكورسيزي من كتابة السيناريو بالتعاون مع المخرج والناقد كينت جونز، ومن المتوقع أن يبدأ تصويره في عام 2024.

الفيلم الديني الجديد يعتبر الرابع في تاريخ سكورسيزي، الذي قدم في السابق أعمالًا مثل “الصمت” و “الإغواء الأخير للمسيح”. يستلهم “حياة المسيح” من رواية للكاتب الياباني شوساكو إندو، وتدور أحداثه في الزمن الحاضر.

تم اختيار الممثل البريطاني-الأميركي أندرو غارفيلد للبطولة، وهو الذي نال شهرة بفضل دوره في سلسلة “الرجل العنكبوت”. ويهدف سكورسيزي من الفيلم إلى الدفاع عن المسيحية ومحاربة محاولات تشويه صورة المسيح.

في حوار مع “لوس أنجلوس تايمز”، أعلن سكورسيزي أنه تلقى الإلهام لبدء العمل على الفيلم بعد لقاء مع البابا فرانسيس في 2023. وأكد أنه يريد أن يظهر المسيح بطريقة تنقل روحانيته وأهميته للعالم الحديث.

يُذكر أن “الإغواء الأخير للمسيح” أثار جدلاً واسعًا في 1988، وتعرض للرفض في العديد من الدول والمظاهرات المسيحية. يعتبر سكورسيزي واحدًا من المخرجين القلائل الذين يختارون استكشاف الديانة بشكل جريء في أعمالهم السينمائية.

من جهة أخرى، كان آخر أفلامه “قتلة زهرة القمر” قد حقق نجاحًا وفاز بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة للسكان الأصليين. يبلغ سكورسيزي من العمر 81 عامًا ويظل ملتزمًا بتقديم أعمال فنية تتناول قضايا دينية وروحانية.

بعد ضجة "الإغواء الأخير".. فيلم جديد عن المسيح لمارتن سكورسيزي | جدة بوست

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.