saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

حصول المايسترو هاني فرحات على الجنسية السعودية

25٬708

سلّم المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، الجنسية للموسيقار والمايسترو المصري هاني فرحات وذلك خلال حفل “ليلة نجمات العرب” الذي أًُقيم بالمملكة في ليلة رأس السنة.

ووجّه المستشار تركي آل الشيخ التحية لفرحات ووصفه بـ”المايسترو السعودي”، قائلاً أثناء كلمته بعد الحفل “مساء الخير وسنة سعيدة على الجميع. سعيد بما أراه، في حفل لا يقل أهمية عن أي حفل في العالم”.

وتابع المستشار تركي آل الشيخ : “شكرا للنجمات العربيات اللاتي أبدعن اليوم، شكرًا للمايسترو السعودي هاني فرحات وفرقته الموسيقية ومجهودهم الجبار، مضيفاً: “لرياض الآن غير ودائمًا غير ومن حفل لحفل أفضل”.

من جهته، قال الموسيقار والمايسترو هاني فرحات: “شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرا لسيدي الأمير محمد بن سلمان، والملك سلمان، وللمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه لأنه دائما في ظهر الفن”.

ولد المايسترو هاني فرحات 13 أغسطس/ آب عام 1971 ودرس في معهد الكونسرفتوار، وقام بتوزيع عدد كبير من الأغنيات لكبار النجوم، على رأسهم النجم عمرو دياب بأغنية “قالي الوداع” وألبوم “علم قلبي”.

كما وزع المايسترو هاني فرحات أبرز نجوم الخليج مثل محمد عبده، ورابح صقر، وعبدالله الرويشد، ونوال، وأحلام، عبدالمجيد عبدالله، ومن أشهر الفرق التي تعاون معها الفرقة المصرية، “واما” والتي تضم كلاً من “أحمد فهمي ومحمد نور ونادر حمدي وأحمد الشامي”.

ومن أبرز الحفلات التي قادها المايسترو هاني فرحات كان في حفل توزيع الجوائز الكبير joy awards في الرياض، وحفل صوت الأرض للنجم السعودي الراحل طلال مداح.

كما قاد المايسترو هاني فرحات أوركسترا رسالة سلام من السعودية للعالم، وقاد أوركسترا باريس السيمفوني أمام زعماء العالم وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وحصل على العضوية الفخرية من الجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية ساسيرو، كما تولى هاني فرحات إدارة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية. وكان آخر أعمال هاني فرحات هي أغنية “قول حاضر” لأنغام، وأغنية “حلاوة الدنيا” لنجمة شيرين عبدالوهاب.

تركي آل الشيخ يعلن منح هاني فرحات جنسية المملكة: «شكرًا للمايسترو السعودي»  (فيديو)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.