saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الكلاسيكية بحلة جديدة في تصاميم “أوسكار دي لارينتا”

26٬605

أطلقت دار Oscar de La Renta مجموعتها التحضيريّة لخريف 2024 على شكل دليل مصوّر Lookbook تضمّن أكثر من 40 إطلالة قدّمت الخطوط الكلاسيكية في مجال الموضة بأسلوب مُتجدّد يُظهر مهارتها في مُجاراة العصر دون أن تتخلّى عن هويتها الخاصة.

استحضرت الدار في هذه المجموعة تجربة جديدة في مقاربة أسلوبها الخاص بالتصميم والخياطة من خلال الاستعانة بمطبوعات منقوشة، منسوجة، أو مُقلّمة لإضافة لمسات من الابتكار على خطوطها الكلاسيكيّة. وهي تألفت بمعظمها من أزياء نهاريّة إضافةً إلى مجموعة من أثواب الكوكتيل وفساتين السهرات التي تزيّنت بتفاصيل أنثويّة فاخرة.

من العناصر اللافتة التي تمّت الاستعانة بها كانت الأنسجة التي تبدو كأنها ملوّنة بالفرشاة، والتي تمّ استعمالها في تنفيذ أثواب، سترات “بلايزر”، وحتى حقائب يد مما أظهر التزام الدار بتجاوز حدود الموضة التقليديّة. تمّت الاستعانة أيضاً بتقنيّة اللايزر لتنفيذ تخريمات وزخارف دقيقة على الأقمشة، وقد أكّد هذا الاندماج بين الحرفيّة التقليديّة واللمسات المتطوّرة قدرة الدار على تقديم تصوّر مُتجدّد للعناصر الكلاسيكيّة يجذب صاحبات الذوق التقليدي و الرياديّات في مجال الأناقة على السواء.

حضور الطبيعة كان طاغياً في هذه المجموعة من خلال الاستعمال المُكثّف للأزهار والنباتات على شكل زخارف تمّ دمجها في التصاميم بأسلوب مُتجدد وعبر وسائل مُختلفة، أما استعمال الدنيم فجاء بأسلوب مُبتكر يختلط فيه مع الكروشيه حيناً ومع الحرير حيناً آخر. وقد تمّ تنسيق طبعة المربعات مع الدانتيل الذي تمّ تنفيذه أيضاً بخامات جلديّة، فيما جاءت اللوحة اللونيّة المُستعملة في تنفيذ هذه التصاميم واسعة جداً وتضمّنت الأسود، والأبيض، والبيج، والذهبي، والفضي، والأزرق، وحتى لون “الخوخ المخملي” Peach Fuzz الذي تمّ اختياره من جانب دليل “بانتون” كلون للعام 2024. وقد ترافقت الأزياء مع مجموعة من الحقائب والأكسسوارات تزيّنت جميعها بالأزهار.

نجحت مجموعة Oscar de La Renta التحضيريّة لخريف 2024 في حفاظها على هويّة الدار بأسلوب راقىٍ وغنيّ يُرضي مُتطلّبات المرأة العصريّة التي تبحث عن التجدّد الدائم في إطلالتها. تعرّفوا على بعض إطلالاتها فيما يلي:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.