saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

مشهد هوليوودي مرعب لموجات تسونامي تلاحق البشر وتغرقهم في كاليفورنيا

25٬710

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشهدا هوليوديا مرعب للحظة تعرّض ساحل كاليفورنيا لموجات تسونامي قاسية بفعل العواصف في المحيط الهادئ والتي دفعت السلطات إلى إخلاء شمال الولاية بفعل الفيضانات.

وتظهر مقاطع فيديو متداولة للحظات هروب بعض الأشخاص من المياه التي تلاحقهم وتغرقهم.

تستعد ولاية كاليفورنيا الأميركية لأمواج يصل ارتفاعها إلى 30 قدمًا مع جولات متعددة من الأمطار والرياح القوية خلال هذا الأسبوع، وسط توقعات خبراء الأرصاد الجوية بأن تصبح المخاطر “مميتة”.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية تحذيرات من ارتفاع الأمواج بشكل خطير بالإضافة إلى التيارات التي تهدد الحياة بدءًا من الليلة في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تصبح المخاطر المتعلقة بالمياه مميتة، مع حدوث أمواج يصل ارتفاعها إلى 30 قدمًا على الشواطئ الشمالية الغربية والغربية في المنطقة.

وطلب المسؤولون من رواد الشاطئ البقاء بعيدًا عن المياه، والحذر من الأمواج العملاقة، خاصة على الشواطئ المواجهة للغرب، والابتعاد عن الصخور والأرصفة البحرية.

وحذرت خدمة الطقس الأميركية “NWS” أيضًا من جولة أخرى من الأمطار الغزيرة في المنطقة بداية من وقت مبكر من صباح الجمعة حتى منتصف نهار السبت.

كما حذرت الوكالة الحكومية، أيضا، من أن ارتفاع الأمواج (خطير للغاية) وسوف يجرف الناس بسهولة إلى البحر بعيدًا عن الصخور والأرصفة البحرية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأنماط الجوية حتى أوائل شهر يناير.

وجاءت التحذيرات كالآتي: “لا تدر ظهرك للمحيط أبدًا، ابتعد عن الأرصفة الساحلية، وتجنب الدخول إلى المياه أو بالقرب منها، وراقب الأطفال والحيوانات الأليفة”.

ومن المتوقع، أيضا، أن تضرب الأمواج الساحل منذ الساعة الثالثة صباح الخميس وتستمر حتى الساعة الثالثة صباح اليوم الجمعة.

تأتي هذه التوقعات بعد إطلاق تحذير من عاصفة ثلجية في ست ولايات، حيث من المتوقع تساقط الثلوج بما يصل إلى ثماني بوصات في أجزاء من شمال ووسط الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.