saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

مارلين ديتريش أيقونة تعود إلى الحياة في أزياء “ديور”

25٬498

قدّمت دار Dior مجموعتها التحضيريّة لخريف 2024 على شكل دليل مصوّر أو Lookbook يستحضر شخصيّة النجمة الراحلة مارلين ديتريش في 115 إطلالة غلب عليها اللون الأسود.

عُرفت النجمة الأميركية ذات الأصول الألمانيّة مارلين ديتريش بحياة فنيّة طويلة امتدّت بين عامي 1910 و1980 قبل أن تنسحب من الحياة العامة وترحل عن هذه الدنيا في العام 1992 عن عمر 90 عاماً.

قدّمت ديتريش عدّة أدوار أيقونيّة في تاريخ السينما الهوليووديّة وعُرفت أيضاً بجهودها الإنسانيّة خلال الحرب العالميّة الثانية التي جعلتها تستحقّ عدّة أوسمة تكريميّة حصلت عليها من الولايات المتحدة، وفرنسا، وبلجيكا، وقد صنّفها معهد الفيلم الأميركي في العام 1999 كتاسع أعظم أسطورة شاشة نسائيّة في السينما الهوليوودية الكلاسيكيّة.

صُنفت مارلين ديتريش أيضاً كأيقونة موضة عالميّة وهي عُرفت باهتمامها بالأناقة وبإعجابها بتصاميم دار Dior، التي سعت لتكريمها مؤخراً عبر مجموعة كاملة مستوحاة من شخصيّتها هي المجموعة التحضيريّة لخريف 2024.

أناقة خالدة

حرصت ماريا غرازيا كيوري، المديرة الإبداعيّة في دار Dior، على أن تكون المجموعة التحضيريّة لخريف 2024 مزيجاً من الأناقة الخالدة والأزياء العصريّة. وقد تجلّى تأثير ديتريش في ما تضمّنته من بدلات، قمصان بوبلين قطنيّة مرفقة بربطات عنق، سترات “بار” المأخوذة من أرشيف دار Dior، أثواب تأخذ شكل الساعة الرمليّة، وفساتين مونوكروميّة طويلة مستوحاة من أسلوب مارلين ديتريش في مجال الأناقة. حضور دار Dior التاريخي في مدينة نيويورك، كان أيضاً من بين مصادر الإلهام في هذه المجموعة التي استعانت بالطابع المريح والمريح للملابس “الكاجوال” على الطريقة الأميركيّة.

وتمّ استعمال معالم فرنسيّة وأميركيّة شهيرة مثل برج إيفل وتمثال الحريّة مطبوعة على الأزياء بالأسود والأبيض. أما بالنسبة للأكسسوارات، فكان لافتاً ظهور الجوارب السميكة أو الشبكيّة السوداء مع الأحذية المصنوعة من المخمل أو الجلد. وقد رافقت التصاميم حقائب مُتعدّدة الأحجام، أحزمة جلديّة رفيعة، عقود وأساور وأقراط للأذنين.

هذه المجموعة الكبيرة من التصاميم تميّزت بطابعها المبتكر والعملي في الوقت نفسه، وقد جسّدت بامتياز ارتباط إرث Dior مع اللمسات العصريّة مما جعل تصاميمها غير مرتبطة بزمن وقادرة على تأمين التواصل بين ماضي الموضة، حاضرها ومستقبلها بأسلوب انسيابي مفعم بالأناقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.