saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الصحة العالمية تحذر: المُحليات الخالية من السكر قد تتسبب في الأمراض ولا تفقد الوزن!

26٬623

 

قد يكون من مفاجآت الصحة العالمية أن المُحليات الخالية من السكر لا تساهم في فقدان الوزن، بل قد تتسبب في الإصابة بأمراض مزمنة أو خطيرة على المدى الطويل، وفقًا للدكتور جيسون مونتيز، الخبير في التغذية والسمنة في منظمة الصحة العالمية.

في لقاء تلفزيوني مع “العلوم في خمس” الذي تقدمه فيسميتا غوبتا سميث، أشار الدكتور مونتيز إلى نتائج تقرير جديد من منظمة الصحة العالمية، حيث أوضح أن استخدام المُحليات الخالية من السكر لفقدان الوزن قد لا يكون فعّالًا وربما يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية.

وأكد الدكتور مونتيز أن توجيه توصيات منظمة الصحة العالمية يجب أن يشمل كل من المُحليات الفردية والطبيعية والصناعية، حيث تؤثر جميع المُحليات، بما في ذلك السكر، على نفس المسار البيولوجي الذي يتعلق بالشعور بالحلاوة، مما يؤثر على وزن الجسم والصحة.

وفيما يخص مرضى السكري، أوضح أنهم يمكنهم التحكم في حالتهم دون استخدام المُحليات الخالية من السكر، ودعا إلى اتخاذ مثل هذه القرارات بالتشاور مع الأطباء.

من ناحية أخرى، حذر الدكتور مونتيز من خطورة السكر الأبيض، مشيرًا إلى أن تقليل تناول السكر يمكن أن يتم دون اللجوء إلى المُحليات، وأشار إلى أهمية قراءة المعلومات الغذائية وتقليل تناول السكريات المضافة في النظام الغذائي.

منظمة الصحة العالمية والتحذير الباطل من المحليات الصناعية - العلوم الحقيقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.