saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

OpenAI تهدد بوقف حساب مالكة “تيك توك” على ChatGPT

24٬525

هددت شركة OpenAI بوقف الحساب الخاص بشركة “بايت دانس” الصينية، المالكة لتطبيق “تيك توك”، على خلفية تقرير يتهمها بأنها تستخدم نماذج وخدمات الشركة الأميركية لتدريب وتطوير منافس قوي لمنصة الذكاء الاصطناعي ChatGPT.

وقالت الشركة، إن رخصة حساب “بايت دانس” لاستخدام الواجهات البرمجية لا تسمح لها إلا باستخدام حجم ضئيل من البيانات، موضحة أنها تفحص وتدقق حالياً طبيعة استخدامات الشركة الصينية استناداً إلى تلك البيانات الضئيلة، لافتة إلى أنه في حال ثبوت وجود مخالفات، ستكون الشركة مطالبة بتصحيح ممارساتها، أو وقف حسابها نهائياً، وذلك في بيان نشره موقع “ذا فيرغ”.

مشروع سري

يأتي ذلك بسبب مشروع سري تعمل عليه “بايت دانس” تحت مسمى Project Seed، ويهدف إلى تطوير نماذج ذكاء اصطناعي، مشيراً إلى وجود أدلة على أن موظفي الشركة كانوا يناقشون في محادثات على منصة تواصل داخلية طرق وأساليب لإخفاء أي أدلة على استخدامهم لنماذج OpenAI في عمليات التدريب.

وذكر الموقع أن “بايت دانس” لم تشترك مباشرة عبر برنامج OpenAI لقطاع الأعمال للحصول على ترخيص استخدام نماذجها الذكية، وإنما تستخدمها عبر حسابها على خدمة “مايكروسوفت” السحابية Azure.

مساعد ذكي منافس

وفي مطلع ديسمبر، كشف تقرير بأن “بايت دانس” تعمل على تطوير مساعد ذكي منافس لـ ChatGPT يساعد الموظفين داخلياً، كما تستكشف تقديم خدمات مساعدات ذكية لاستخدامها في منصتها للفيديوهات القصيرة “تيك توك”، وفق ما نشره موقع “ساوث تشاينا مورنين بوست”.

وأوضحت الشركة، في مذكرة داخلية مع الموظفين، أن الخطوة الجديدة تتوافق مع رؤية الشركة الاستراتيجية بشأن تضمين أدوات ومزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي مع خدماتها ومنتجاتها الحالية.

يُذكر أن “بايت دانس” كانت تعمل في الفترة الماضية على تطوير منصة لإنشاء الصور عبر الأوامر النصية، لتكون منافسة للمنصة الشهيرة “ميدغورني”.

واتجهت العديد من الشركات، خلال العام الجاري، إلى تطوير مساعدين أذكياء، سواء داخلياً للموظفين، كما فعلت سامسونغ، أو للمستخدمين كما فعلت الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وإنستغرام وسناب شات، لمساعدة المستخدمين على إنشاء الصور وكتابة المحتوى والبحث على الإنترنت بسهولة.

OpenAI تهدد بوقف حساب مطورة "تيك توك" على ChatGPT | الشرق للأخبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.