saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

كيف تتغلب على “إدمان الحلويات”؟

18٬442

قالت طبيبة مختصة في الأعصاب: إن عادة تهدئة نفسك بالطعام اللذيذ، بما في ذلك الحلويات، يمكن أن تؤدي إلى الإدمان على السكر.

وقالت الأخصائية الروسية غالينا دانيليفسكايا في حديث أدلت به لبوابة “لينتا. رو” الإلكترونية: “إذا اعتاد الإنسان عندما يشعر بالضيق على رفع مزاجه بمساعدة الطعام، فمع مرور الوقت تتكون في دماغه روابط عصبية ستكون مسؤولة عن إبدال العواطف بالطعام الحلو”، وأوضحت الطبيبة أنه غالبًا ما تتشكل نتيجة لذلك عادة مستمرة لتهدئة النفس بالطعام.

وأضافت أن عادات جديدة يمكن أن تساعد في التغلب على إدمان الحلويات، على سبيل المثال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتي ستبدأ أيضًا مع مرور الوقت في جلب المتعة

وكانت قناة RT قد أفادت في وقت سابق بأنه يمكن استخدام الحبوب والفواكه المجففة والفواكه الطازجة والتوت والخضراوات، مثل قطع الجزر، كبديل للوجبات الخفيفة الحلوة، ويمكنك أيضًا تناول المزيد من المكسرات أو العسل.

وبحسب صحيفة “إزفستيا” الروسية، فيجب ألا تتجاوز كمية السكر المستهلكة 10% من إجمالي الاستهلاك الغذائي اليومي، وهذا ينطبق على جميع أنواع السكر، بما في ذلك سكر البنجر والسكر الأبيض وقصب السكر والبني والمكرر وغير المكرر، ووفقًا لتوصية منظمة الصحة العالمية، فإن المعدل اليومي من السكر هو 12 ملعقة صغيرة، أو 50 غرامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.