saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

تساؤلات حول مسؤولية أدوية إنقاص الوزن عن وفاة الشيف مايكل كياريلو

17٬120

بعد ما يقارب الشهر من خبر وفاته الذي أثار صدمة بين محبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرت تقارير صحفية أن الطاهي الشهير مايكل كياريلو Michael Chiarello قد ثبت تناوله عن طريق الحقن لأدوية معروفة بتسببها في فقدان الوزن قبل وفاته بفترة وجيزة، مع تساؤلات حول مسؤولية هذه الأدوية عن تدهور حالته الصحية، ومن ثمّ وفاته.

نجم شبكة Food Network السابق توفي في أكتوبر عن عمر يناهز 61 عامًا، بعد علاجه من نوبة “رد فعل تحسسية” حادة في مستشفى في نابا بولاية كاليفورنيا، حسبما قالت شركته جروبو كياريلو Gruppo Chiarello في بيانها الصادر يوم 7 أكتوبر، حيث ذكر ممثل الشركة لمجلة People في ذلك الوقت: “الأطباء لا يعرفون سبب رد الفعل التحسسي، ولا العائلة أيضًا، وقد لا يعرفون أبدًا.”

Michael Chiarello instagram photo

وكان مكتب الطبيب الشرعي لمقاطعة نابا قد ذكر في بيانه أن صدمة الحساسية التي تعرض لها كياريلو قد أدت في النهاية إلى نوبة قلبية مميتة. كما تم العثور على آثار طفيفة للكوكايين في جسده وقت الوفاة، إلا أن السلطات لا تعتقد أن وفاته كانت بسبب تناول جرعة زائدة من هذا المخدر.

المعلومات تتوالى حول ملابسات هذه الوفاة الغامضة، حيث كشفت إيلين ماري جوردون زوجة مايكل السابقة للسلطات أن الشيف “كان يتناول عقارًا جديدًا لإنقاص الوزن يسمى Ozempic أو شيء مشابه” قبل وفاته.

التقارير والشهادات التي أشارت بأصابع الاتهام إلى عقار أوزيمبيك، دفعت شركة الأدوية نوفو نورديسك التابعة لشركة  Ozempic للتعليق ببيان يتضمن تحذيرًا من أن دواء السكري من النوع 2، والذي استخدمه العديد من المشاهير لخصائصه التي تحفز فقدان الوزن، يجب أن يؤخذ تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية.

Michael Chiarello

وقال متحدث باسم شركة Novo Nordisk في تصريح لموقع E!: “نحن نعمل بشكل وثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على المراقبة المستمرة لملف سلامة أدويتنا. بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي وصف أدويتنا إلا بعد التشاور الوثيق بين مقدم الرعاية الصحية والمريض”.

كما أضاف البيان: “نوفو نورديسك ملتزمة بالاستخدام المسؤول لأدويتنا”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.