saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

رئاسة ‘COP28’ والسعودية تُطلقان ميثاقًا عالميًا لخفض انبعاثات قطاعي النفط والغاز

25٬566

 

أعلنت رئاسة COP28 والمملكة العربية السعودية عن إطلاق “ميثاق خفض انبعاثات قطاع النفط والغاز”، الذي يهدف إلى تسريع جهود العمل المناخي في هذين القطاعين الحيويين. وقعت على الميثاق 50 شركة، تمثل أكثر من 40% من إنتاج النفط العالمي، ويشكل مشاركة شركات النفط الوطنية أكثر من 60% من إجمالي هذه النسبة.

رئاسة "كوب28" والسعودية تطلقان ميثاق خفض انبعاثات النفط والغاز

ووفقًا للميثاق، فإن الشركات المشاركة تلتزم بتبني أفضل الممارسات العالمية لخفض الانبعاثات، وتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة والوقود منخفض الكربون. كما تتضمن التزاماتها التعاون الدولي لتحقيق انتقال مسؤول وعادل في قطاع الطاقة.

ويُعتبر هذا الميثاق مبادرة رائدة، حيث يمثل أكبر عدد من شركات النفط الوطنية التي تلتزم بمبادرة لخفض الانبعاثات، ويأتي هذا الإعلان كجزء من “المسرع العالمي لخفض الانبعاثات”، الذي تم الكشف عنه في القمة العالمية للعمل المناخي.

وأكد رئيس مؤتمر الأطراف COP28، الدكتور سلطان أحمد الجابر، على أهمية هذه الخطوة الرائدة وضرورة تعاون كافة الشركات والقطاعات لتحقيق تقدم ملموس في جهود خفض الانبعاثات والتحول نحو مستقبل مناخي أكثر استدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.