saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

المشاركة الثقافية السعودية تتألق في معرض ‘أرتيجانو إن فييرا’ الإيطالي

25٬770

 

شهدت مشاركة وزارة الثقافة السعودية في معرض “أرتيجانو إن فييرا” في مدينة ميلان الإيطالية حضورًا قويًا، حيث قدم الجناح السعودي تجربة ثقافية فريدة تبرز جوانب مختلفة من التراث والثقافة السعودية.

عند مدخل الجناح، قام زوار المعرض بالاطلاع على تجربة فريدة ترتبط بالشعر العربي وتقديمه باللغة الإيطالية، حيث تم اختيار أبيات شعرية وترجمتها، مع عرضها على جدران المدخل.

الجناح السعودي

يضم الجناح مجموعة من الهيئات والكيانات الثقافية السعودية، مع تسليط الضوء على الحرف التقليدية والصناعات اليدوية. يشارك 25 حرفيًا ورواد أعمال حرفيين يعرضون إبداعاتهم في الحرف التقليدية والصناعات اليدوية.

هيئة التراث تستعرض 12 طالبًا وطالبة يقدمون أعمالهم ومنتجاتهم الحرفية، في حين تشارك الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية بركن يعرض أبرز منتجاتها الحرفية.

وفي مجال الفنون الغذائية، قدمت هيئة الطهي 12 طاهيًا يقدمون تجربة الطهي الحي للجمهور مع تقديم أطباق سعودية تقليدية. أما هيئة المسرح والفنون الأدائية، فقدمت 3 فرق أدائية، بما في ذلك فرقة نسائية، تستعرض عروضًا مميزة للفنون الأدائية التقليدية في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.