saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

أول سعودية متخصصة في مجال التقييم الحسي تتحدى التحديات وتطمح للريادة

26٬609

تعتبر مشاعل الحميدان، السعودية الرائدة في مجال “التقييم الحسي”، قصة نجاح تحمل في طياتها إصراراً وشغفاً يفوق الحدود. بدأت رحلتها عندما أدَّت اختبار الحواس عن طريق الصدفة، وما لبثت أن تفوقت على أكثر من 300 متقدمة، لتتأهل للتدريب والتوظيف خارج المملكة.

تخصصت مشاعل في مجال “التقييم الحسي”، وهو مجال فريد يستند إلى فهم علمي للحواس وتوظيفها في تقييم المنتجات الاستهلاكية. يشمل تخصصها تقييم المنتجات الغذائية وغير الغذائية، مثل المأكولات، المشروبات، الملابس، ومستحضرات العناية بالبشرة، إلى جانب السيارات والأثاث.

وتعتبر مشاعل أن ندرة المختصين بهذا المجال في المنطقة تمثل تحديًا للتقدم، وتؤكد على أهمية تطوير هذا المجال في المملكة. تسعى مشاعل لتحسين جودة المنتجات في المصانع والشركات من خلال تقديم خدماتها الاستشارية.

وبالرغم من التحديات التي واجهتها، تطمح مشاعل إلى أن تكون رائدة في مجال التقييم الحسي في المملكة. تعتزم إنشاء مراكز أبحاث متخصصة لتقديم الخدمات والاستشارات في هذا المجال، وتسعى لنقل خبرتها إلى الطلاب في الجامعات السعودية لتعزيز اهتمامهم بهذا المجال الفريد وتشجيعهم على استكشاف إمكانياتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.