saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

عداءة كازاخستان تتألق بـ “شورت” في بطولة آسيا للصم، ورئيس اتحاد الصم يدفع الثمن

27٬744

في لحظة فاجأت الجميع، تصدّرت عداءة كازاخستان الأربعاء عناوين الأخبار بعد أدائها المذهل في بطولة آسيا لألعاب القوى للصم. ارتدت العداءة “شورت” قصيراً وقميصاً بلا أكمام، وأبهرت الجماهير بقفزاتها الرائعة فوق العوائق.

تم تداول مقاطع الفيديو والصور على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتسببت في اندلاع جدل حاد بين المسؤولين والجمهور. لكن الصدمة لم تكن مقتصرة على الأداء الرياضي، بل تسببت في إقالة رئيس اتحاد الصم الإيراني، مهران تيشيه غران، بعد ساعات فقط من نشر الفيديو.

وفقًا لوكالة أنباء الطلبة “إيسنا” شبه الرسمية، قام وزير الرياضة الإيراني، كيومرث هاشمي، بإعفاء تيشيه غران من منصبه وتعيين علي رضا خسروي خلفًا له. وذلك بعد “الضجة التي أثيرت حول الحدث الرياضي”.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة أقيمت في “مجمع أفتاب” الرياضي بطهران، حيث شهدت مشاركة سبع دول في فئة الرجال وثلاث دول في فئة السيدات، من بينها اليابان وكازاخستان بالإضافة لإيران.

الفيديو الذي أشعل مواقع التواصل اظهر العداءة الكازاخستانية بجوار نساء إيرانيات يرتدين لباسًا تقليديًا، مما أثار ردود فعل متباينة بين المؤيد والمعارض في المجتمع الإيراني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.