saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

طائرات مُسيرة متعددة الأغراض لتوصيل معدات الإسعاف تنقذ حياة الضحايا في السويد

26٬604

باحثون من معهد كارولينسكا في السويد اختبروا توصيل أجهزة تنظيم ضربات القلب بواسطة طائرات مُسيرة من إيفردرون (Everdrone) للمساعدة في حالات السكتات القلبية في العالم الحقيقي. أعلنت الشركة مؤخرًا عن طائرة مُسيرة متعددة الأغراض لدعم فرق الإسعاف.

خلال اختبارات واقعية، تم إرسال أجهزة تنظيم ضربات القلب بواسطة مُسيرات إيفردرون إلى ضحايا السكتات القلبية خارج المستشفى في الوقت نفسه مع سيارة الإسعاف. أظهرت النتائج نجاح النظام، حيث وصلت معظم المُسيرات إلى الموقع قبل السيارات الإسعاف.

في حادث واقعي، تمكنت مُسيرة من إيفردرون من توصيل مزيل الرجفان الآلي (AED) لإسعاف رجل تعرض لسكتة قلبية، مما أنقذ حياته قبل وصول سيارة الإسعاف. الطائرة مُسيرة متعددة الأغراض يمكنها أيضًا نقل معدات طبية مختلفة، مثل أجهزة AED وأقلام EPI وأدوات مكافحة النزيف.

المُسيرة يمكنها الانتشار في غضون 15 ثانية من تلقي طلب الاستغاثة، وتتميز بسرعة تصل إلى 23 مترًا في الثانية ومدى تشغيل 8 كيلومترات. تحتوي على نظام كاميرا متقدم يعمل بالأشعة تحت الحمراء ويقدم بثًا مباشرًا عالي الدقة إلى رجال الإسعاف. شركة إيفردرون تعتزم تقديم خدمات توصيل المعدات الطبية بواسطة المُسيرات لأكثر من 99% من سكان المناطق الحضرية في أوروبا اعتبارًا من الربع الثاني لعام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.