saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

إيران تبرز فنونها بأسواق الرياض: سجاد نادر وزعفران فاخر يجذبان الزوار

25٬623

 

تتألق فنون إيران في موسم الرياض من خلال مشاركتها في بوليفارد وورلد. تعكس الأجواء البازارات الإيرانية التنوع والإبداع، وتأتي هذه المشاركة لأول مرة في إطار موسم الرياض، حيث يعيش الزوار تجربة فريدة تشبه أسواق طهران.

تتنوع المنتجات الإيرانية، ولكن يتصدر السجاد الإيراني الأجواء مع تشكيلة واسعة منه، يبدأ سعرها من 1000 ريال ويصل إلى 12 ألف ريال. يتميز السجاد الإيراني بتفاصيله اليدوية وتاريخه العريق، والزوار يستمتعون بالتعرف على أسرار صناعته وأنواعه المتنوعة.

تتمثل روعة بعض الأنواع في أنها تأتي من مدينة قم الإيرانية، وتصنع من الحرير الخالص بأشكال فنية راقية. يُشار إلى أن بعض الأنواع تأخذ حوالي 4 سنوات لإنتاج قطعة واحدة، ويعكس طول فترة الصناعة ارتفاع سعر السجاد.

من جهة أخرى، يأتي الزعفران الإيراني ليكمل التجربة، حيث تبدأ أسعار الكيلو من 3000 ريال وتصل إلى 10 آلاف ريال. يعكس المشاركون الإيرانيون في موسم الرياض التنوع والثقافة الفنية من خلال المشاركة في الأنشطة والفعاليات الفنية والحرفية.

الرسام الإيراني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.