Site icon Saudi Alyoom

UAE, Ukraine discuss parliamentary cooperation

المنامة في 12 مارس/ وام / التقي معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي سعادة أولكسندر كورنينكو النائب الأول لرئيس البرلمان الاوكراني والوفد المرافق له علي هامش اجتماعات الجمعية ال 146 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في مملكة البحرين. وتم خلال اللقاء  بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين. حضر اللقاء سعادة كل من: مروان عبيد المهيري، والدكتورة حواء سعيد المنصوري، وسهيل نخيرة العفاري، وسعيد العابدي أعضاء المجلس الوطني، وسعادة كل من :-الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس . وأكد الجانبان على أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الصديقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية وتبادل وجهات النظر، والآراء، والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية المختلفة بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا وبما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين . وأشار معالي صقر غباش الي أن موقف دولة الامارات كان وما يزال واضحاً تجاه الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث حثت دولة الإمارات على تفعيل الحوار كسبيل وحيد لحل الأزمة، وإنهاء الحرب حفاظاً على أرواح المدنيين وتغليباً للغة العقل، وهذا النهج هو نهج أصيل في سياسة الدولة التي لطالما أكدت على أن السلام بين دول العالم هو السبيل لتحقيق رفاهية الشعوب، وليست الحروب والتوترات..  وأشار الي ان دولة الامارات تدعم كافة الجهود المبذولة لحل الوضع الراهن، والجهود الدبلوماسية، وتؤكد على أهمية خفض التصعيد تمهيداً للتوصل لحل سياسي، وتعرب عن قلقها من التصعيد وتداعيات استمرار الصراع على أرواح الابرياء وعلى الاستقرار والأمن الدوليين.  

Saqr Ghobash, speaker for the UAE’s Federal National Council, met with Oleksandr Kornienko, first deputy chairman of the Verkhovna Rada, the parliament of Ukraine, and his accompanying delegation at the 146th Assembly of the Inter-Parliamentary Union in Bahrain, Emirates News Agency reported on Sunday.

During the meeting, the two sides discussed ways to strengthen parliamentary cooperation by exchanging visits and improving coordination and consultation on a variety of issues of mutual interest.

The importance of coordinating positions and aspirations on a variety of regional and international issues of mutual interest was also underscored.

Exit mobile version