ناديا الزعبي تعتذر بعد وصفها أهل غزة بالـ “مزوربين”

تعرضت مقدمة البرامج الأردنية ناديا الزعبي لهجوم واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشر فيديو مقتطع لها من إحدى حلقات برنامجها وهي تقارن بين العزل الصحي على معبر رفح في قطاع غزة، وبين العزل الصحي في المملكة الأردنية الهاشمية الذي تم داخل فنادق منطقة البحر الميت.

وما أثار غضب بعض المتابعين هو أن ناديا الزعبي اعتبرت في مقطع الفيديو المتداول، أن المعزولين الفلسطينيين في قطاع غزة تم التعامل معهم على أنهم مُتهمون، ووصفت 400 شخص بمصطلح “مزروبين”، استعارة من لفظ زريبة أي مكان تربية المواشي.

وقالت الأستاذة بيان التل، مستشارة ومديرة برنامج التربية الإعلامية في معهد الإعلام الأردني في تصريحات لمرصد “أكيد” المختص بالتأكد من صحة الأخبار، إن المذيعة قامت بانتقاد شعب تحت الاحتلال والحصار، وهذا تصرف غير لائق وغير مقبول، وإن ما تحدثت به يُعد خطاب كراهية ضد شعب “قريب وصديق” للأردن.

وبعد الهجوم الكبير والواسع اضطرت ناديا الزعبي التي عادة ما تثير الجدل في تعليقاتها إلى الاعتذار من خلال برنامجها الصباحي مع زميلتها رهف صوالحة.

وبررت ناديا الخطأ الذي وقعت به أن الهدف كان لتحسين أوضاع الظروف الصحية، لأهل قطاع غزة، وأكدت أن حب فلسطين، لا يعني أن على الشخص أن يكون فلسطينيا.

وقامت الإعلامية باستضافة الناطق الإعلامي الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، لنقل الصورة الصحيحة لظروف الحجر الصحي في القطاع.