الجيش الليبي يوجه اتهاماً خطيراً إلى حكومة الوفاق

اتهمّ الجيش الليبي ، صباح اليوم ، حكومة الوفاق الوطني بتجنيد السجناء للقتال في صفوف قواتها ، ومساومتهم على حريتهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي ، أحمد المسماري، في بيان نشره فجراً على صفحته في “فيسبوك” ، إنه “في إطار متابعة تحركات العصابات الإرهابية غرب طرابلس ، تم رصد قيام الإرهابي مهرب الوقود أسامة جويلي ، وهو آمر المنطقة العسكرية الغربية بقوات ميليشيا الوفاق بتجنيد السجناء والمحكومين في قضايا جنائية منها القتل والسرقة ، للقتال ضد قوات الجيش الليبي ، مع تقديمه وعوداً بالإعفاء عنهم وتخفيف عقوباتهم ، وذلك بعد خسائره الكبيرة في الأيام الماضية”.

وأعلن آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ، أمس الأحد ، إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية حاول مسلحون شن عملية جوية ضد الجيش بها.

يأتي ذلك بعد إعلان القيادة العامة للجيش الليبي مقتل عدد من الجنود الأتراك ، في قصف شنته قوات الجيش على “قاعدة معيتيقة” ، مساء الأربعاء الماضي.

ولم يصدر تعليق رسمي، بهذا الشأن، من تركيا ولا من حكومة الوفاق التي يرأسها فايز السراج.

وتعاني ليبيا من انقساماً حاداً في مؤسسات الدولة ، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر ، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج ، وهي الحكومة المعترف بها دولياً إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.