البطل السعودي “تولو” يستعد لخوض أولمبياد باريس 2024 برقم قياسي آسيوي

يستعد البطل السعودي محمد داوود تولو للمشاركة الأولى في الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث سينافس في مسابقة رمي الجلة في اليوم الثاني من مسابقات ألعاب القوى ضمن أولمبياد باريس 2024. ستقام المنافسة في استاد فرنسا (دو فرانس) عند التاسعة مساءً بتوقيت المملكة.

الرقم الشخصي والإنجازات

يتواجد تولو في التصفية الثانية للمسابقة، التي تضم 14 رامياً، ويأتي في المركز العاشر في جدول الأرقام الشخصية للرماة، والسادس في ترتيب الموسم الحالي. يشارك تولو للمرة الأولى في مسابقة رمي الجلة بعد أن سجل رقماً قياسياً آسيوياً خلال لقاء مدريد لألعاب القوى في يونيو الماضي، حيث حقق مسافة 21.80 متر، محطماً الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله الهندي تاجاندربال سينج بمسافة 21.77 متر.

استقبال الأبطال

بعد تحقيقه لهذا الإنجاز، استقبل الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، البطل تولو في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ونقل تهاني الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

مستقبل واعد

أشاد الأمير فهد بن جلوي بإنجاز تولو، مؤكدًا أن هذا الرقم القياسي يعكس موهبته الرياضية واحترافيته العالية، مشيراً إلى أنه سيكون له مستقبل مشرق هو وأقرانه من المواهب الصاعدة في الرياضة السعودية.

استعدادات قوية للمنافسة

استعد تولو لمنافسات رمي الجلة عبر معسكر تدريبي في لشبونة البرتغالية، تلاه معسكر في منطقة نورماندي شمال فرنسا، قبل أن يقيم في قرية الرياضيين استعدادًا للمنافسة. يحمل تولو، البالغ من العمر 24 عامًا، آمال السعوديين في تحقيق إنجاز جديد يُضاف إلى سلسلة الإنجازات السعودية الأولمبية.

الألعاب الأولمبيةالبطل السعوديباريس