صور عارية وتحرش جنسي … احذروا من خطر هذه اللعبة على أطفالكم

كشف تقرير صادم نشرته وكالة بلومبرغ عن خطر حقيقي يهدد الأطفال والمراهقين على منصة “روبلوكس – Roblox” للألعاب والتي يتواجد فيها الأطفال بكثرة.

وأشار التقرير الذي حمل عنوان “روبلوكس ومشكلة البيدوفيليا” إلى مخاطر التحرش الجنسي التي تجمع الأطفال حول العالم، وبحسب التقرير يتواجد فيها 80 مليون مستخدم، والأطفال يشكلون نسبة 40% من المستخدمين.

كما لفت تقرير بلومبرغ إلى أن المنصة تُعتبر بيئة خصبة للمتحرشين بالأطفال جنسيًا وكذلك للمواضيع الجنسية والتغرير بالأطفال.

منصة “روبلوكس” التي تحاول مكافحة جميع هذه الأنشطة غير الأخلاقية لم تنجح حتى الآن حيث، تحولت المنصة إلى مرتع خطر للغاية خصوصًا للأطفال

وقد تم الإبلاغ عن حالات استغلال للأطفال وتحرش وغيرها بالمنصة، إضافة إلى مواقف التحرش والاستغلال الجنسي للأطفال، بسبب ضعف الرقابة وعدم تفاعل المنصة بشكل كافي مع بلاغات التحرش التي تصلهم

بلومبرغ أشارت إلى أنه وبعد سؤال مختصين في مجال أمن المعلومات، قالوا إنه من الصعب ملاحقة المتحرشين بالأطفال في روبلوكس مقارنةً بالمنصات الأخرى، فكل مستخدم عبارة عن مجموعة مجهولة من وحدات البكسل.

لا يمكنك السؤال عن الأسماء الحقيقية أو عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف عند التسجيل. وهذا يحمي خصوصية الأطفال، ولكنه يحمي أيضًا خصوصية الحيوانات المفترسة.

وتتضمن أساليب التحرش، استمالة الأطفال من أجل إرسال صور عارية أو الحديث معهم عبر رموز تحمل إيحاءات جنسية وغيرها، لتنتهي بمحاولة إقامة علاقة جنسية معهم على ارض الواقع.

وتقول كيرا بيندرغاست مديرة شركة تقدم المشورة للمدارس والشركات بشأن السلامة عبر الإنترنت “إذا كان بإمكاني مسح تطبيق واحد من على وجه الأرض الآن، فسيكون ذلك روبلوكس”.

وتضيف بيندرغاست: “يسمح الآباء لأطفالهم باستخدام لعبة روبلوكس معتقدين أنها لعبة أطفال صغيرة لطيفة، دون أي فكرة عما يحدث بالفعل في داخلها”.

 

Featuredأطفالاللعبةتحرش جنسيخطرصور عارية