توقيع مذكرة تعاون سعودية يابانية في مجال التعدين

 

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية عن توقيع مذكرة تعاون بين المملكة واليابان في مجال التعدين والموارد المعدنية. جاء هذا الإعلان عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، حيث كشفت الوزارة عن تطلعها لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا القطاع الحيوي.

وتم عقد الاجتماع الثاني للحوار الوزاري السعودي الياباني حول الطاقة في العاصمة الرياض، حيث تم توقيع المذكرة بين وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كين سايتو.

وتأتي هذه المذكرة في إطار مبادرة منار للتعاون في مجال الطاقة النظيفة بين البلدين، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في عدة مجالات، بما في ذلك الهيدروجين و الأمونيا، والوقود الاصطناعي، والاقتصاد الدائري للكربون، وإعادة تدوير الكربون، وتطوير المواد المستدامة.

وأكد الوزيران على أهمية دعم استقرار أسواق البترول العالمية، وتحقيق استدامة وأمان إمدادات الطاقة العالمية، مشيرين إلى أن المملكة تشكل أكبر مُصدر لإمدادات البترول لليابان وشريكًا حيويًا في هذا السياق.

وفي سياق آخر، أكد الوزيران على استمرار تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون ضمن إطار مبادرة منار، مع التركيز على دفع الجهود العالمية نحو الحياد الصفري وتعزيز أمان الطاقة ودعم النمو الاقتصادي.

Featuredالسعوديةاليابانمجال التعدينمذكرة تعاون