لحظة غريبة تجتاح الاجتماع الدولي: بايدن يقفز من مقعده ليصافح الرئيس الصيني بدون سابق إنذار!

رُصِد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مشهد غير مألوف خلال مشاركته في اجتماع منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في سان فرانسيسكو، حيث انقضَّ فجأة من مقعده، دون سابق إنذار، ليتوجه صوب الرئيس الصيني تشي جين بينغ ليصافحه بشكل غير متوقع.

وثق مقطع الفيديو هذا التصرف الغريب، حيث قام بايدن بالوقوف والتوجه مباشرة نحو الرئيس الصيني دون وجود سبب واضح لهذا التصرف. بدا التناقض واضحًا على وجوه الحضور، وخاصة على وجه الرئيس الصيني، الذي أظهرت عليه الدهشة تجاه هذا التحول الفجائي في الأجواء.

وفور حدوث اللقطة الغريبة، هرع وزير الخارجية الصيني للمساعدة في الترجمة، وسط تساؤلات الحاضرين حول السبب وراء هذا التصرف الغريب.

وفي تطور آخر، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الرئيسين الأميركي والصيني اتفقا على عقد لقاء شخصي جديد في المستقبل القريب، إلا أنه لم يتم تحديد الموعد حتى اللحظة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد لقاء الرئيسين في قمة “أبيك” في سان فرانسيسكو، حيث وصف بايدن الرئيس الصيني بأنه “ديكتاتور”، مما أثار توترًا في العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، التي تعمل على إعادة بناء علاقاتها ببطء بعد أحداث مثل زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان والجدل حول بالون التجسس الصيني.

Featuredالرئيس الصينيجو بايدنقمة أبيك