عمالقة التكنولوجيا تخضع لمراجعة متزايدة بسبب المعلومات المضللة بعد حرب غزة

تحث فيرا يوروفا نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية المسؤولة عن الاقتصاد الرقمي “تيك توك” و”إكس” على زيادة جهودهما في مكافحة خطاب الكراهية غير المشروع. هذا جاء بعد اجتماعها مع رئيسي الشركتين لمناقشة كيفية التصدي للمحتوى الضار والمعلومات المضللة على منصاتهما. الاتحاد الأوروبي يسعى أيضًا لمنع تأثير المعلومات المضللة على الانتخابات البرلمانية الأوروبية في عام 2024.

وفقًا للقانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي، يجب على منصات التكنولوجيا ومحركات البحث الكبيرة بذل جهود إضافية لمكافحة المحتوى الضار وغير المشروع، وإلا قد تواجه عقوبات مالية.

تطبيق “تيك توك” أفاد بأن لديه فريقًا كبيرًا من المشرفين والذكاء الاصطناعي الذين يعملون على إزالة المحتوى العنيف والضار منذ هجوم حماس على إسرائيل. ويتعهد بمواصلة جهوده للتصدي للمحتوى غير المشروع والمضر بالأطفال.

بالنسبة لمنصة “إكس”، عبرت يوروفا عن قلقها من وجود عدد غير كاف من الموظفين الذين يتحدثون لغات الاتحاد الأوروبي لمكافحة المعلومات المضللة على المنصة. رئيس الشؤون العالمية في “إكس” أقر بزيادة المحتوى العنيف على الإنترنت وأعرب عن استعداد المنصة لتعزيز جهودها في هذا الصدد.

تهدف هذه الجهود إلى تعزيز سلامة ونزاهة البيئة الرقمية والحيلولة دون انتشار خطاب الكراهية والمحتوى الضار على الإنترنت في إطار التشريعات الأوروبية المتعلقة بالخدمات الرقمية.

Featuredأوروباإكسالإنترنتتيك توكخطاب الكراهية