«طيران الرياض» تستعد لإعلان صفقة لشراء عدد كبير من الطائرات ضيقة البدن

أفاد توني دوجلاس؛ الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض الناشئة، اليوم الاثنين، أن الشركة ستُعلن عن صفقة لشراء عدد “كبير” من الطائرات ذات البدن الضيق خلال الأسابيع القادمة.

وبعد الطلب السابق من شركة طيران الرياض لشراء 72 طائرة من طراز بوينغ 787 واسعة البدن، أكد دوجلاس أن الشركة تستعد للكشف عن الصفقة المتعلقة بالطائرات ذات البدن الضيق خلال الأسابيع القادمة.

وهناك تكهنات بأن الإعلان عن هذه الصفقة قد يكون خلال معرض دبي للطيران المزمع إقامته خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر.

تأسيس شركة طيران الرياض

ويأتي تأسيس شركة طيران الرياض الجديدة في إطار خطة المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها والابتعاد عن اعتمادها على النفط.

وأعرب دوجلاس عن ثقته في وجود طلب على السفر مع ازدهار الاقتصاد السعودي وخطط لزيادة السياحة في المملكة.

وأضاف أن أولى وجهات رحلات شركة طيران الرياض ستكون إلى المدن الرئيسية في أوروبا والمدن الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكندا، مُشيرًا إلى أنه من المقرر أن تنطلق أول رحلة للشركة في الربع الثاني من عام 2025.

وأشار إلى أن شركة طيران الرياض ستكون قد حصلت على مواقع في المطارات الرئيسية بحلول هذا التاريخ، على الرغم من التحديات التي تواجهها بسبب اقتراب بعض المطارات من سعتها القصوى.

وتعكس خُطوة تأسيس شركة طيران جديدة في المملكة العربية السعودية التطور الاقتصادي الهام الذي تشهده المملكة ويشير إلى توجهها نحو تعزيز القطاعات غير النفطية، وتعزيز القدرة على تقديم خدمات الطيران على الصعيدين المحلي والدولي.

بوينغطيران الرياض