تقليد ساخر واتهامات بالفساد والكسل

شن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب هجوما جديدا على الرئيس جو بايدن خلال حدث انتخابي في ولاية آيوا، حيث قام بتقليد حركات بايدن ومشيته بطريقة ساخرة، وسط تصفيق مؤيديه.

وبدا ترامب وكأنه يحاول أن يبرز كبر سن بايدن وضعف صحته، حيث قام بتقليده وهو يمشي ببطء وتردد، ويرفع يديه في حيرة، ويتحدث بصوت خافت.

وقال ترامب: “لا يستطيع النزول من المسرح.. لا يمكنه الجمع بين جملتين.. لكنه مسؤول عن الحقيبة النووية”.

وأضاف: “بصراحة، لا ينبغي لنا أن نضحك، بل يجب أن نبكي. والحمد لله على وجود عناصر الخدمة السرية لأنهم أمسكوا به و أرشدوه إلى المخرج”.

وانتقد ترامب بايدن لتعثره في عدة مناسبات أثناء صعوده ونزوله من سلالم الطائرة الرئاسية أثناء السفر، قائلا إن الرئيس الأميركي يخرج الآن من سلم الأطفال. واستطلع آراء الجمهور حول تفضيلهم تلقيب بايدن بـ”جو النعسان” أو “جو الملتوي”.

ويأتي هجوم ترامب على بايدن في وقت يستعد فيه للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 2024. وسبق أن شن ترامب هجمات مماثلة على بايدن، حيث وصفه بأنه “أضعف رئيس في تاريخ الولايات المتحدة”.

وعلى صعيد آخر، أعلن نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي الأميركي، قائلا “هذا ليس وقتي”.

وبحسب الاستطلاعات تقتصر نوايا التصويت لبنس على 3.8%، وفق موقع “فايفثيرتيايت” المتخصص، وآماله عمليا معدومة في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب الذي يبدو الأوفر حظا للفوز بالترشح عن حزبه على الرغم من متاعبه القضائية.

Featuredجو بايدنحدث انتخابيدونالد ترامبطريقة ساخرةولاية آيوا