سيارات المستقبل قادمة إلى الشرق الأوسط

في خطوة تاريخية، أعلنت نيوم السعودية، من خلال ذراعها الاستراتيجي صندوق نيوم للاستثمار، عن استثمارها 100 مليون دولار في شركة “بوني إيه آي Pony.ai”، الشركة العالمية الرائدة في مجال المركبات ذاتية القيادة.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار سعي نيوم إلى بناء أول نظام نقل تشاركي مستدام ومتكامل وذاتي القيادة في العالم.

وستتيح هذه الشراكة لـ”بوني إيه آي” إنشاء مصنع محلي مدعوم بأحدث التقنيات لتصنيع المركبات ذاتية القيادة في نيوم، بالإضافة إلى إنشاء مقر إقليمي للأبحاث والتطوير والتصنيع.

وتعد نيوم موقعًا مثاليًا لتطوير تقنيات المركبات ذاتية القيادة، حيث تتمتع ببنية تحتية متطورة وبيئة تجارية داعمة.

وتعليقًا على هذا الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي لصندوق نيوم للاستثمار ماجد مفتي: “يتماشى هذا الاستثمار مع الخطط الطموحة التي أعلنتها نيوم لتوفير حلول التنقل الذاتي في المنطقة”.

وأضاف: “إن التقنية المتعلقة بقيادة المركبات ذاتية القيادة الذاتية والخاصة بـ”بوني إيه آي” أصبحت متاحة، ونحن متحمسون لاستخدامها والاستفادة منها في نيوم في المستقبل القريب”.

من جانبه، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بوني إيه آي”، الدكتور جيمس بينغ: “نحن سعداء بالشراكة مع نيوم، حيث ستسهم تقنيات القيادة الذاتية عالمية المستوى وخبرتنا العريقة في “بوني إيه آي” في تحقيق رؤية نيوم لتكون “أرض المستقبل الجديد””.

وأضاف: “بصفتنا شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المركبات ذاتية القيادة، فإن هذا التوسع الإقليمي الكبير لشركتنا يمثل علامة فارقة في مسيرتنا نحو تحقيق تطلعاتنا على مستوى العالم ورؤيتنا المتمثلة في إتاحة “التنقل الذاتي في كل مكان””.

وتعتبر هذه الشراكة خطوة مهمة في تطوير قطاع النقل في الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن تؤدي إلى انتشار المركبات ذاتية القيادة في المنطقة في السنوات القادمة.

Featuredالشرق الأوسطالمركبات ذاتية القيادةشركة "بوني إيه آي Pony.aiنيوم السعودية