السعودية تقود مستقبل السياحة العالمية

في خطوة تاريخية، فازت السعودية برئاسة فريق عمل الأمم المتحدة لإعادة تصميم السياحة من أجل المستقبل، وذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي عقد في مدينة سمرقند الأوزبكية.

ويأتي هذا الفوز تأكيداً على الدور الرائد الذي تلعبه السعودية في القطاع السياحي العالمي، والتزامها بتعزيزه وتطويره بشكل مستدام.

وتعليقاً على هذا الفوز، قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب: “إن انتخاب السعودية لرئاسة فريق عمل إعادة تصميم السياحة من أجل المستقبل يعد شهادة على التزام المملكة العالمي المشترك بتعزيز قطاع السياحة وتوسيعه بشكل مسؤول”.

وأضاف الخطيب: “ستعمل المملكة، إلى جانب الدول الأعضاء بالفريق والمنظمة، على وضع إستراتيجية واضحة المعالم والأهداف، لتحقيق مستقبل مشرق لقطاع السياحة العالمي”.

ويهدف فريق عمل إعادة تصميم السياحة من أجل المستقبل إلى وضع خارطة طريق لمستقبل السياحة العالمية، بما يضمن استدامتها وازدهارها، وتحقيقها للأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة.

ويأتي هذا الفوز في وقت تستعد فيه السعودية لاستضافة معرض “إكسبو 2030” في مدينة الرياض، والذي يتوقع أن يعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة.

Featuredالأمم المتحدةالسعوديةمدينة سمرقند الأوزبكيةمنظمة السياحة العالمية