محمد عامر ينفي خبر منع المحجبات من دخول مطعم بالقاهرة

أثار مطعم في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد تداول مقطع فيديو لفتيات يتحدثن عن طردهن من المكان بسبب وجود صديقة محجبة بينهن.

من جانبه، أكد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، أنه بعد التفتيش والتحقيق تبيّن عدم صحة ما تم تداوله من معلومات بشأن منع المحجبات من دخول إحدى المنشآت السياحية.

وأشار في بيان رسمي، إلى أن لجنة كلفتها الوزارة للتفتيش على هذه المطعم، تأكدت من عدم صحة ما تم تداوله من معلومات حول منع المحجبات من دخول المنشأة، رداً على ما تم تداوله عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأوضح عامر أن اللجنة لاحظت أثناء عملية التفتيش استقبال المنشأة لجميع روادها دون استثناء، ووجود عدد من روادها من المحجبات يمارسون حياتهم بشكل طبيعي، ويتناولون الأطعمة والمشروبات دون التعرض لأية مضايقات. كما أفادت اللجنة بوجود ثلاث محجبات يعملون بالمنشأة، ما يؤكد ترحيبها بكل روادها سواء من العاملين أو الزائرين.

وأشار عامر إلى أنه القانون ينص على إنه لا يحق لأي منشأة فندقية أو سياحية منع المحجبات من الدخول والاستمتاع والحصول على كافة الخدمات المقدمة بها.كما أكد على ضرورة قيام من يتعرض لمثل هذه التصرفات إن وجدت في أي من المنشآت الفندقية أو السياحية المرخصة من وزارة السياحة والآثار بالتقدم بشكوى للوزارة، مشدداً على أنه في حال التأكد من ثبوت أي من الشكاوى تقوم الوزارة على الفور باتخاذ كل الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن.

القاهرةالمحجباتمطعموسائل التواصل الاجتماعي