نصائح لاختيار تصميم “الصوفا” المثالي

 يُنصح عند شراء قطع المفروشات بشكلٍ عام باختيار التصاميم المريحة، خاصةً الصوفا، سواء المخصصة منها لغرف المعيشة أو المكتب أو حتى غرف النوم، حيث يُفضّل انتقاء التصاميم المتينة وعالية الجودة التي تضمن توفير أقصى درجات الراحة.

ولا شكّ أن البحث عن تصميم الصوفا المناسب يتطلب التركيز على عدة عوامل، بما فيها التصاميم والأنماط والتفاصيل المخصصة.

و للمساعدة في رحلة البحث تقدّم علامة اورا، السعودية للتصميم الداخلي مجموعة من النصائح المفيدة لمساعدتكم على اختيار الصوفا المثالية:
• الحجم: عند اختيار تصميم الصوفا المناسب لغرف المعيشة الواسعة، يجب التفكير أولاً بحجمها بالمقارنة مع قطع المفروشات الأخرى مثل الأرائك والكراسي وطاولة القهوة، حيث يُنصح، في هذه الحالة، باختيار حجم ناعم بتصميم بسيط أو على شكل حرف L. أمّا في حال كنتم ترغبون بأن تكون الصوفا هي القطعة الأساسية والأبرز في الغرفة، فيمكن اختيار تصميم دائري يتيح المزيد من المساحة للجلوس.
• الشكل: تُشكّل تصاميم الصوفا على شكل حرف L الخيار الأمثل لتقسيم المساحات المفتوحة، حيث يمكن استخدامها لفصل غرفة المعيشة عن غرفة الطعام على سبيل المثال. أمّا الشكل الدائري فيلائم الغرف الأصغر مساحةً والمخصصة للمناسبات واجتماعات الأصدقاء وأفراد العائلة.
• النمط: قد يكون من الصعب إيجاد النمط الذي يعكس تفضيلاتكم الشخصية بدقة، وفي هذه الحالة من الأفضل اختيار تصميم الصوفا الذي ينسجم مع ديكور المنزل. وفي حال كنتم من الأشخاص الذين يفضلون الطابع العصري والأنيق، فيُنصح باختيار التصاميم المميزة بالخطوط الواضحة والألوان الكلاسيكية.
• التصميم: يُنصح دائماً باختيار تصاميم الصوفا التي تضمن توفير أعلى درجات الراحة والاسترخاء، خاصةً بعد يومٍ طويلٍ من العمل.

• نصيحة الخبراء: من الضروري دائماً التحقق من وجود شبكة من النوابض المرنة في الجزء السفلي من الصوفا، بالإضافة لضرورة اختبار جودة الوسائد وعمق المقاعد، حيث يساعد التحقق من هذه الجوانب الثلاثة على الحصول على تصميم الصوفا الأمثل لكم.

الصوفاديكور