“للي محمد منير” إلى ساحات القضاء.. وشاعر الأزمة يستشهد بـ”ستو أنا”

أكد الشاعر المصري عادل صابر استمراره في الإجراءات القانونية ضد الفنان أكرم حسني، رغم حذف يوتيوب أغنية “للي” للنجم المصري محمد منير.

وقبل أيام وجه الشاعر عادل صابر، اتهامات للفنان أكرم حسني مؤلف “للي” بسرقة بعض مقاطع الأغنية من ديوان شعر أصدره عام 2011، وأكد اللجوء للقضاء للحصول على حقه.

محمد منير ليس طرفا

وكشف عادل صابر، في تصريحات خاصة لـ”العين الإخبارية”، أن خلافه الأول والأخير مع الفنان أكرم حسني، وليس مع “الكينج” محمد منير، مشيراً إلى أنه لم يحدث أي تواصل بينه وبين الشركة المنتجة للعمل، أو أي من صناع العمل حتى الآن.

وعن رأيه في حذف الأغنية من موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” قال: “أشعر بارتياح نفسي بسبب سرعة الاستجابة من يوتيوب، وأرى أن هذا هو القرار السليم الذي يضمن حقي الأدبي”.

وزعم استحالة توارد الأفكار بينه وبين أكرم حسني قائلاً: “مستحيل اللي يكتب أغنية اسمها (ستو أنا) يكتب واللى فتح باب خراب واجب عليه ردُّه.. طبعا هو خلاها واللي فتح باب الوجع واجب عليه ردُّه”.

وتابع: “هذا الشطر يعتبر اقتباسا صريحاً ومباشرا جداً من قصيدتي، هذا فضلاً عن اقتباس روح الموال وقافيته وموسيقاه وسياقه بطريقة بها مراوغة والتفاف إلى حد ما”.

وأشار صابر إلى أنه قام بتوكيل محام ليتولى هذا الأمر برمته، وأنه واثق من إثبات ملكيته للكلمات، والحصول على حقوقه المالية والأدبية.

والجدير بالذكر أن النجم المصري محمد منير، كان قد طرح أحدث كليباته الغنائية “لِلّي”، الأربعاء الماضي، والذي يمثل أول تعاون للكينج مع أكرم حسني.

أغنية “لِلّي” من كلمات وألحان أكرم حسني، إنتاج موسيقى أمير محروس، والكليب من إخراج مريم الباجوري.

بدوره، نفى الفنان المصري أكرم حسني الاتهامات التي وجهت له بسرقة كلمات أغنية “للي” للنجم محمد منير، من ديوان لشاعر من صعيد مصر.

ورد أكرم حسني على تلك الاتهامات، عبر صفحته على “فيسبوك” قائلا: “قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية (للي) من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده.. فخلوني أوضح كذا نقطة”.

وأضاف: “تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتا مع جملة للشاعر لا يعنى السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي”. وتابع: “لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتا اختار منها الكينج 12 بيت وتم تسجيلهم فمعتقدتش اللي كتب 20 بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها”.

وسرد أكرم حسني تاريخه في تأليف الأغاني، قائلا: “أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها، وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما استخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفاظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية.. فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده”.

وقال: “أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية ف أنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر.. أنا بعمل ده بحب”.

ثم اختتم تعليقه بالقول: “أنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسى ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا ف حبيت أوضح له”.

أكرم حسنيلليمحمد منير