روما يخطف باولو ديبالا من أنياب كبار إيطاليا

أعلن نادي روما الإيطالي تعاقده رسميا مع المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجح روما في الظفر بتوقيع ديبالا، بعد منافسة مع نابولي، علما بأن اللاعب كان قريبا من الانتقال إلى إنتر ميلان، غير أن الأخير تراجع عن إكمال الصفقة.

وانتقل ديبالا إلى روما في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع يوفنتوس في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

ووقع ديبالا على عقود مع روما لمدة 3 سنوات حتى صيف 2025، وبراتب سنوي قد يصل إلى 6 ملايين يورو، بحسب الإضافات والحوافز، طبقا لما ذكرته قناة “سكاي سبورت إيطاليا”.

من ناحية أخرى، أشارت تقارير صحفية إلى أن ديبالا وضع شرطا جزائيا يمنحه حق الرحيل عن روما بداية من صيف 2023، وذلك مقابل 20 مليون يورو، ولكن لم يتم تأكيد هذا الأمر حتى الآن من النادي الإيطالي.

وتعول جماهير روما كثيرا على ديبالا ليقدم لمسات فنية لم تظهر مع الفريق منذ اعتزال الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي في 2017.

ورحل ديبالا عن يوفنتوس، وهو الذي لعب له منذ صيف 2015، وحقق رفقته 12 لقبا محليا مختلفا.

تجدر الإشارة إلى أن ديبالا فشل قبل شهرين في الوصول لاتفاق مع يوفنتوس على تجديد عقده، بسبب مطالب اللاعب المالية، ليرحل بشكل رسمي عن نادي السيدة العجوز، الذي لعب له منذ 7 سنوات قادما من باليرمو مقابل 40 مليون يورو.

المثير أن ديبالا انتقل إلى روما بعد مكالمات مطولة مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب “الجيالوروسي”، فضلا عن فرانشيسكو توتي، أسطورة النادي العاصمي، والذي أشارت تقارير إلى أنه سيصبح خليفته في فريق “الذئاب”.

 

إيطالياباولو ديبالاروما