تشيلسي يتجاوز مشاكله خارج الملعب ويبلغ دور الثمانية في دوري الأبطال

تجاوز تشيلسي مشاكله خارج الملعب ليبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 2-1 على مضيفه ليل اليوم الأربعاء ليكمل انتصاره 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وانتصر الفريق الإنكليزي، الذي لعب في خضم العقوبات الموقعة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش بعد غزو روسيا لأوكرانيا، بفضل هدفي كريستيان بوليسيك وسيزار أزبليكويتا.

وهيمن ليل بطل فرنسا على اللعب لفترات طويلة وافتتح التسجيل عن طريق بوراك يلماظ من ركلة جزاء في الشوط الأول، لكنه افتقد الدقة أمام المرمى ودفع ثمنا غاليا لافتقاره إلى التركيز.

وأظهر تشيلسي، الذي يعمل بموجب ترخيص خاص من الحكومة البريطانية تسبب في الحد من إنفاقه وأثر على سير العمل بالنادي، الكثير من التماسك ليتأهل بسهولة إلى دور الثمانية.

وكان ليل الفريق الأفضل في بداية المباراة.

ووضع فريق المدرب جوسلين جورفينيك تشيلسي تحت ضغط وواجه الثلاثي ماتيو كوفاتشيش وجورجينيو ونجولو كانتي صعوبات في السيطرة على وسط الملعب.

وجنى ليل ثمار تفوقه في الدقيقة 38 عندما حصل على ركلة جزاء بعد مراجعة من حكم الفيديو المساعد عقب لمسة يد من جورجينيو في منطقة الجزاء.

وسدد يلماظ (36 عاما)، وهو ثالث أكبر لاعب يهز الشباك في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال بعد باولو مالديني ورايان جيجز، من ركلة الجزاء في الزاوية العليا للمرمى ليمنح أصحاب الأرض تقدما مستحقا ويعزز آماله في تحقيق مفاجأة بعد خسارته 2-صفر ذهابا في استاد ستامفورد بريدج.

لكن ليل، الذي لم تهتز شباكه في ثلاث مباريات بالدوري الفرنسي منذ لقاء الذهاب، تراجع وعاقبه تشيلسي من أول تسديدة له على المرمى حيث تلقى بوليسيك تمريرة جيدة بين المدافعين من جورجينيو ليسجل بتسديدة منخفضة في الزاوية البعيدة بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وعلى الرغم من الإصابات التي ضربت ليل وأجبرت سفين بوتمان وزكي شيليك على مغادرة الملعب، زاد الفريق الفرنسي من ضغطه بعد الاستراحة وأضاع يلماظ فرصتين خطيرتين.

وكان تشيلسي أكثر فعالية وبعد مرور 71 دقيقة اصطدمت تمريرة ميسون ماونت العرضية بركبة أزبليكويتا وسكنت الشباك لتبدد آمال ليل في التأهل لدور الثمانية.

تشيلسيدوري أبطال أوروباليل