كومان يفتح النار على إدارة برشلونة

فتح الهولندي رونالد كومان المدير الفني السابق لفريق برشلونة النار على إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا، الذي أقاله من منصبه في وقت سابق.

وأقالت إدارة البارسا كومان من منصبه في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عقب الخسارة بهدف خارج الديار أمام رايو فاليكانو، قبل تعيين تشافي هيرنانديز المدرب الحالي للفريق.

ونجح تشافي في تحويل الدفة في برشلونة من فريق في منتصف الجدول ويقدم نتائج كارثية أوروبيا، للصعود للمركز الرابع في الليجا والتأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي وتحقيق انتصارات قوية بنتائج كبيرة مثل الفوز 4-2 على أتلتيكو مدريد وبنفس النتيجة على نابولي في إيطاليا وأخيراً الفوز برباعية نظيفة على أتلتيك بلباو.

كومان قال في تصريحات لصحيفة “Algemeen Dagblad” الهولندية الخميس: “قيادة برشلونة كانت اللحظة الأكثر صعوبة في مسيرتي كمدرب، لم يمنحوني نفس الوقت الذي منحوه لتشافي”.

ونال لابورتا انتقادات واسعة من قبل المدير الفني السابق لمنتخب هولندا: “لابورتا قال لي آلاف المرات إنه لن يتعاقد مع تشافي لأنه يفتقد الخبرة كمدرب، ولكنه كان بحاجة لدرع للاختفاء خلفه”.

وأضاف: “منذ اللحظة الأولى وأنا أشعر أنني لست المدرب الذي يريده لابورتا، إنه أمر مؤلم بالنسبة لي”.

وعدد كومان العوامل السلبية التي عانى منها في كامب نو: “لقد عملت مع كم كبير من المصابين، بيدري لم يكن في أفضل حالاته وعثمان ديمبلي كذلك، كل شيء كان واضحاً”.

وشدد كومان الذي قاد برشلونة لاعباً للقب دوري أبطال أوروبا في 1992 على أن: “أي مدرب يحتاج الوقت والصبر من الإدارة، منذ انتخاب إدارة برشلونة ولم يكن هناك دعم لي”.

وأضاف: “المال لم يكن أولوية بالنسبة لي كنت أريد النجاح كمدرب في برشلونة، ولكني أدركت أن لابورتا يريد التخلص مني لأنه ليس الرئيس الذي قام بتعييني”.

يذكر أن كومان قاد برشلونة من 19 أغسطس/آب 2020 إلى 28 أكتوبر/تشرين الأول 2021 في 67 لقاء فاز في 39 منهم وخسر 16 وتعادل 12 مرة محققاً نسبة انتصارات بلغت 58.21 %.

برشلونةخوان لابورتارونالد كومان