ميلان يسقط في فخ الإنتر بكأس إيطاليا

سقط ميلان في فخ ضيفه إنتر ميلان بعدما فرض عليه التعادل السلبي خلال ديربي الغضب الذي جمعهما (الثلاثاء) في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وفشل ميلان في استغلال الفرص السهلة المتعددة التي أتيحت له ليتعادل مع جاره إنتر ميلان في سان سيرو، ليتأجل حسم بطاقة التأهل للنهائي إلى مباراة الإياب التي تقام على الملعب ذاته لكن في ضيافة النيراتزوري.

بدأ ميلان بقوة وضغط على غريمه حامل لقب الدوري الإيطالي، حيث صنع فرصة مبكرة في الدقيقة التاسعة بعد استحواذ ألكسيس سالميكرز على الكرة وإطلاق تسديدة قوية أنقذها الحارس سمير هاندانوفيتش.

وبعد ذلك مباشرة، توغل تيو هرنانديز من منتصف الملعب وتبادل الكرة مع الفرنسي أوليفييه جيرو ثم سدد كرة منخفضة بجوار القائم.

وصنع ميلان عددا أكبر من الفرص عقب الاستراحة وسدد رافائيل لياو كرة غيرت اتجاهها وأنقذها الحارس هاندانوفيتش بصعوبة، كما سدد كراونيتش كرة أخرى ارتدت من الدفاع من مدى قريب.

وأجرى ستيفانو بيولي مدرب ميلان 3 تغييرات ليواصل الضغط لكن الفريق افتقر لدقة اللمسة الأخيرة في الثلث الأخير من الملعب، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
ويستضيف الإنتر مباراة الإياب في 20 أبريل/ نيسان المقبل، وسيتأهل الفائز للعب النهائي ضد المتأهل من مواجهة فيورنتينا أو يوفنتوس.

إنتر ميلانكأس إيطالياميلان