الدوري الأوروبي.. برشلونة يرد اعتباره ويقود الفرق المتأهلة لدور الـ16

حجز برشلونة الإسباني مكانا له بين الفرق المتأهلة لدور الـ16 في الدوري الأوروبي، بعد ختام مباريات الملحق مساء الخميس.

كانت الفرق التي احتلت المركز الثالث في الـ8 مجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، انتقلت للعب في هذا الملحق في الدوري الأوروبي، لتلاقي نظيرتها الحاصلة على المركز الثاني في دور الـ32.

وتتأهل 8 أندية لدور الـ16 لتلاقي خلاله الفرق الثمانية التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وعلى ملعب دييجو أرماندو مارادونا، صال وجال لاعبو برشلونة، وحققوا فوزا كبيرا على نابولي الإيطالي بنتيجة 4-2.

سجل رباعية البارسا كل من جوردي ألبا وفرينكي دي يونج وجيرارد بيكيه وبيير إيمريك أوباميانج، بينما جاء هدفا نابولي عن طريق لورينزو إنسيني وماتيو بوليتانو.

وبذلك رد برشلونة اعتباره بعد التعادل الإيجابي 1-1 على ملعبه ذهابا، وهي النتيجة التي منحت نابولي أفضلية.

فوز أتالانتا ضد أولمبياكوس

في العاصمة اليونانية أثينا، صعد أتالانتا لدور الـ16 بفوزه الكبير 3-0 على أولمبياكوس اليوناني، مكررا انتصاره بنتيجة 2-1 على الفريق اليوناني يوم الخميس الماضي.

وافتتح الدنماركي جواكيم مايهلي التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 40، فيما أضاف زميله الأوكراني روسلان مالينوفسكي الهدفين الثاني والثالث (ق 67 و69) على الترتيب.

وواصل إشبيلية مسيرته في البطولة رغم خسارته 0-1 من مضيفه دينامو زغرب الكرواتي، مستفيدا من فوزه 3-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، وأحرز ميسلاف اورسيتش هدف اللقاء في الدقيقة 65 من ضربة جزاء.

وحجز لايبزج الألماني مقعده في الدور المقبل، عقب فوزه الثمين 3-1 على مضيفه ريال سوسييداد الإسباني، بعد التعادل ذهابا 2-2.

كما اقتنص بورتو البرتغالي بطاقة التأهل لدور الـ16، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 2-2 من ملعب مضيفه لاتسيو الإيطالي، مستفيدا من فوزه 2-1 في لقاء الذهاب الذي جرى بالبرتغال.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث تقدم لاتسيو بهدف حمل توقيع شيرو إيموبيلي في الدقيقة 19، لكن بورتو رد بهدفين عبر مهدي طارمي وماتيوس أوريبي في الدقيقتين 31 و68.

وحاول لاتسيو إدراك التعادل حتى تحقق له ما اراد عقب تسجيل دانييلو كاتالدي هدفا ثانيا للفريق الإيطالي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكنه لم يكن مؤثرا في صعود بورتو للدور المقبل.

نتائج مباريات اليوم في الدوري الأوروبي

  • دينامو زغرب 1-0 إشبيلية
  • أولمبياكوس 0-3 أتالانتا
  • ريال سوسيداد 1-3 لايبزيج
  • لاتسيو 2-2 بورتو
  • نابولي 2-4 برشلونة
  • ريال بيتيس 0-0 زين سانت بطرسبرج
  • جلاسكو رينجرز 2-2 بروسيا دورتموند
  • سبورتينج براغا 2-0 شيريف (3-2 بركلات الترجيح)

 

 

الدوري الأوروبيبرشلونةنابولي